أخبار دولية

الأمن البريطانى يكشف محتوى رسالة منفذ هجوم ويستمنستر.. تعرف عليها

كشفت صحيفة “الإندبندنت” البريطانية، عن رسالة المهاجم خالد مسعود، منفذ هجوم “ويستمنستر” الإرهابى فى 22 مارس الماضى، الأخيرة على تطبيق “واتس آب” للتواصل، وقالت إن الأجهزة الأمنية أعلنت عن فحوى الرسالة التى أرسلها قبل دقائق من هجومه الذى أسفر عن مقتل 5 أشخاص وإصابة 50 آخرين.

وقالت الصحيفة، إن مسعود بعث برسالة إلى شخص – لم تكشف الأجهزة الأمنية هويته – قال له فيها إنها قرر “الجهاد” انتقاما من العمليات العسكرية الغربية فى الدول الإسلامية فى الشرق الأوسط.

وحققت الأجهزة الأمنية مع الشخص الذى تلقى الرسالة بشكل مكثف، لكنها أفرجت عنه بعدما خلصت الشرطة والمخابرات، أنه لم يكن جزء من المخطط ولم يكن لديه علم مسبق بما سيحدث يوم الهجوم.

وأضافت “الإندبندنت” أن الشرطة احتجزت 11 شخص بعد الهجوم، لكنها أفرجت عنهم بعد التحقيق معهم، مشيرة إلى التهديدات المستمرة فى قلب العاصمة البريطانية، لاسيما بعد اعتقال شخص اليوم كان يحمل ما وُصف بـ”حقيبة ظهر مليئة بالسكاكين”، وذلك بالقرب من وزارة الخزانة، حيث تمكنت الشرطة المسلحة من القبض على المشتبه به، ولم يتعرض أحد للإصابة فى الواقعة، مؤكدة أن الدخول إلى رسائل مسعود تم من خلال مصادر أمنية عن طريق استخدام “استخبارات تقنية وبشرية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *