السياسة

وزير الإنتاج الحربى: زيادة العلاوات طمعا فى الشعبية خراب للشركات

طالب اللواء محمد العصار، وزير الدولة للإنتاج الحربى، بمراعاة ظروف شركات الإنتاج الحربى فى مناقشات مشروع قانون منح علاوة غلاء استثنائية للعاملين بالدولة من غير المخاطبين بأحكام قانون الخدمة المدنية، قائلا: “حاسس بالغلاء وارتفاع الأسعار، وكلنا بنعانى”، مؤكدا أن زيادة العلاوات طمعا فى الشعبية، هو فى حقيقته تهديد للشركات بالخراب.

ودعا “العصار”، فى كلمته خلال اجتماع لجنة القوى بمجلس النواب، اليوم الاثنين، برئاسة النائب جبالى المراغى، إلى عدم العودة للمشكلة الكبرى التى تعانى منها الدولة منذ 2011 حتى الآن، من زيادات إجبارية للأجور، متابعا: “كلنا نعانى من الغلاء، ولكن ليس معنى ذلك أن نزيد العلاوات حتى نأخذ شعبية، وبعد كده نخرب الشركات”.

وأضاف وزير الدولة للإنتاج الحربى فى كلمته: “نسبة الأجور زادت فى شركات الوزارة 3 أضعاف منذ 2011، ما خلق اختلالا بشكل غير عادى فى الأجور والهياكل المالية، وهى شركات متعلقة بالأمن القومى، ونحن نملك إمكانيات بشرية وصناعة كبيرة واحترافية، ما حقق منها أرباحا 4 شركات فقط من إجمالى 20 شركة، ونمنح 7% زيادة سنوية وأرباحا وحوافز”.

وتابع اللواء محمد العصار كلمته بالقول: “لو كل شوية زيادات للكل ده حيبقى أمر خطير، لا بد من أن يكون هناك نوع من التوازن، وأنا لست ضد مساعدة العاملين لمواجهة الغلاء والظروف الصعبة”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *