الأدب

قبل أيام من انطلاقه.. تعرف على عدد الناشرين فى معرض دمشق للكتاب

أكد هيثم حافظ، رئيس اتحاد الناشرين السوريين، أن معرض دمشق الدولى للكتاب فى دورته الـ29، سينطلق يوم 2 أغسطس المقبل، ويستمر حتى يوم 12 من الشهر نفسه، وتعبر هذه الدورة هى الدورة الثانية بعد انقطاع إقامة معرض للكتاب لمدة 3 سنوات بسبب الأوضاع التى تمر بها سوريا.

وأوضح هيثم حافظ، فى تصريحات خاصة لـ”اليوم السابع”، أن عدد المشاركين فى معرض سوريا للكتاب أكثر بكثير عن العام الماضى، حيث بلغ عدد الناشرين 150 ناشرا محليا وعربيا، مضيفا أن المعرض سيتضمن نشاطات ثقافية كثيرة منها عودة مكتبة الأسد من جديد.

وأشار هيثم حافظ إلى أن المشاركة المصرية هذا العام أكبر بكثير عن المشاركة العام الماضى، مضيفا أن اتحاد الناشرين المصريين تربطه علاقة قوية وجيدة مع اتحاد الناشرين السوريين، وذلك سواء من خلال التعاون فى معرض القاهرة ودمشق الدولى للكتاب.

وتابع هيثم حافظ أن لمصر مشاركة رسمية فى معرض دمشق للكتاب، فالمشاركة تعتبر بوابة للعلاقات الثقافة بين البلدين، لافتا إلى أن يتمنى نجاح معرض دمشق للكتاب فى هذه الدورة.

وأضاف هيثم حافظ أنه يتمنى أن يلقى الكتاب المصرى قبول كبير فى معرض دمشق، كما أنه تمنى خلال العام المقبل أن تقام فعاليات وأنشطة ثقافة مصرية على هامش معرض دمشق للكتاب.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *