أخبار مصر

قرار إزالة لمعهد أورام طنطا لخطورته الداهمة على حياة المرضى

كشف تقرير هندسى صادر عن كلية الهندسة جامعة عين شمس يؤكد أن معهد أورام طنطا يمثل خطورة داهمة على حياة المرضىى ولابد من إزالته حتى سطح الأرض خشية انهياره.

أكد الدكتور محمد شرشر وكيل وزارة الصحة أن المعهد يمثل خطورة داهمة على المرضى وصدر تقرير هندسى عن جامعة عين شمس بإزالة المبنى، مضيفا أن المديرية قامت بمخاطبة وزير الصحة على إيجاد أرض بديلة لإقامة مبنى جديد لمعهد الأورام لخدمة المرضى بمحافظات الدلتا.

وأشار إلى أن اللواء احمد صقر محافظ الغربية، أرسل خطابا لوزير الصحة تضمن نقل معهد أورام طنطا إلى مستشفى صدر بسيون بصفة مؤقتة والتى تم استلامها نهائيا منذ عام والمقامة على مساحة 12ألف متر مكونة من 3 طوابق والتى يمكن تجهيزها بواسطة الوزارة والمعهد لتكون مقرا لمعهد الأورام لحين الانتهاء من بناء معهد جديد.

وأضاف”شرشر” أنه صدر قرار من وزير الصحة بضم مستشفى جراحات اليوم الواحد بكفر الزيات إلى المستشفيات التابعة لأمانة المراكز الطبية المتخصصة.
وأكد”شرشر” أن مستشفى كفر الزيات العام تقع على طريق القاهرة – إسكندرية الزراعى وتخدم حالات الحوادث والطوارئ وتقدم الخدمة للمحافظات المجاورة من البحيرة والمنوفية وعدد الأسرة بالقسم الداخلى المتاح حاليا منها 120سريرا بخلاف أسرة العناية المركزة والحضانات، واستخدام مستشفى صدر بسيون كبديل مؤقت لحين بناء معهد جديد للأورام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *