أخبار دولية

جامعة الدول العربية تكرم” الهاجري” بوسام الشاب النموذج

  • الهاجرى يهدى الجائزة لخادم الحرمين الشريفين وسمو ولى عهده الأمين وشباب المملكه العربيه السعوديه

 

كتبت: هناء السيد

كرمت جامعة الدول العربية بالقاهرة اليوم الأحد الشاب محمد بن عايض الهاجري سفير الشباب العربي لدول مجلس التعاون الخليجي بوسام الشاب النموذج لهذا العام 2017 والمقدمة من مجلس الشباب العربي تقديراً لاسهامه المتميز وإنجازاته وذلك في الحفل أقيم برعاية الأمين العام للجامعة أحمد أبو الغيط وبحضور نائب وزير الشباب والرياضة المصري خالد الخشاب ومعالي الدكتور مفيد شهاب وزير المجالس النيابية والشؤون القانونية السابق رئيس الهئية الاستشارية لمجلس الشباب العربي ومسؤولي جامعة الدول العربية وعدد من أصحاب المعالي وممثلي الدول العربية .

وعبر ” الهاجري ” في كلمته خلال الحفل بأنه يهدي هذه الجائزة إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز حفظهم الله ولشباب السعودي عامة .

وأشار ” الهاجري ” في كلمته إلى ما حققه الشباب السعودي من إنجازات وإبداعات على المستوى المحلي والعالمي وأنه جدير بالثقه وقادر على تحقيق ما يكلف به من مهام والإسهام في بناء المستقبل ونهضة المملكة.

وقال الهاجري إن الإهتمام والدعم الذي يتلقاه الشباب السعودي من القيادة الرشيدة تؤكده رؤية المملكة العربية السعودية 2030 وما تشتمله من مبادرات وبرامج تهدف لخدمة الشباب وتمكينهم ليساهموا في بناء مستقبل المملكة.
وأضاف بأن القيادة الرشيدة أيدها الله قد أنشأت مجالساً للشباب في كل مناطق المملكة وترتبط بأمير المنطقة مباشرة وذلك بهدف إشراك الشباب في التخطيط للمستقبل وتنفيذ المبادرات المتعلقة باحتياجاتهم . وهناك أيضاً منظمات غير حكومية تعنى بتنمية الشباب من الجنسين وعلى سبيل المثال مركز الأميرة جواهر لمشاعل الخير والذي يقدم العديد من الخدمات الهادفة إلى تمكين المرآة ودعمها مثل صندوق الأميرة نوف بنت محمد لدعم المرآة العاملة وهناك صندوق الأمير سلطان بن عبدالعزيز لتنمية المرآة والذي يعزز دور المرآة السعودية في التنمية المستدامة بإيجاد منظومة متكاملة من الدعم المعرفي والاجتماعي والاقتصادي.

ولقد دعا سفير الشباب العربي كل الجهات والمنظمات الشبابية في كافة الدول العربية لأن تقوم بتقديم كل ما يحتاجه الشباب من رعاية ودعم حتى يتمكنوا من تحقيق طموحاتهم وبناء مستقبلهم والمشاركة في نهضة أوطانهم .

الجدير بالذكر أن محمد الهاجري هو سفير الشباب العربي لدول مجلس التعاون الخليجي وعضو في مجلس إدارة مجلس الشباب العربي للتنمية المتكاملة التابع لجامعة الدول العربية حيث حصل على جائزة أفضل عضو مكتب تنفيذي شاب عام 2014 وكرم في جامعة الدول العربية ، ولقد شارك في العديد من الملتقيات والمؤتمرات ممثلاً للممكة الهادفة إلى خدمة الشباب العربي وتوفير البيئة المناسبة التي تصقل مواهبه وتدعم إبداعاته .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *