السياسة

“شكاوى الأعلى للإعلام” ترفع توصياتها للمجلس بعد غد الأربعاء

تستأنف لجنة الشكاوى بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، برئاسة جمال شوقى، بعد غد الأربعاء، بحث الشكاوى التى تلقاها المجلس خلال الفترة الماضية تمهيدا لرفعها للمجلس فى اجتماعه المقرر له مساء الأربعاء.

وكانت لجنة الشكاوى قد عقدت اجتماعا مطولا أمس الأحد، ناقشت خلاله الشكاوى المعروضة عليها ضد عدد من الفضائيات والصحف ليتم رفعها إلى المجلس الأعلى لمناقشتها واتخاذ قرار نهائى بشأنها.

وأوضح مصدر مسؤول باللجنة أن آلية العمل داخل اللجنة تقوم على فحص ما تتلقاه لمعرفة ما إذا كانت شكوى حقيقية أم مجرد ملحوظة أو شكوى كيدية، وأشار إلى أنه فى حالة التثبت من توافر أركان الشكوى يتم التعامل معها من شقين، الأول قانونى حيث يتم إحالتها للمستشار القانونى للمجلس، والشق الثانى فنى حيث تدرس اللجنة مدى المخالفة الإعلامية التى وقعت وتقدر الجزاء المناسب فى صورة توصية يتم رفعها إلى المجلس للتصديق عليها فى اجتماعه الأسبوعى.

من ناحية أخرى، قال مقرر لجنة الشكاوى بالمجلس صالح الصالحى أن المجلس ينتظر الإطلاع على ميثاق الشرف المهنى الخاص بنقابة الإعلاميين، لافتًا إلى أن الميثاق يخضع فى الوقت الراهن لجلسات نقاشية لصياغته بشكل نهائى.

وأضاف أن المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام يسعى إلى ضبط المنظومة الإعلامية من خلال وقف المخالفات التى تشهدها بعض الفضائيات، مؤكدًا أن الميثاق من شأنه أن يحسن أوضاع المحتوى التليفزيونى حال الإلتزام بالمعايير المهنية والأخلاقية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *