أخبار مصر

“المجلس القومي لشئون الإعاقة” يحث الأشخاص ذوي الإعاقة ممن لم يصوتوا بالنزول غداً أو بعد غد للإدلاء بأصواتهم  في الإنتخابات الرئاسية

“كتبت -د.هويداالشريف

واصلت غرفة العمليات بمقر المجلس القومي لشئون الإعاقة من خلال مندوبي المجلس متابعتها لسير العملية الإنتخابية حتى نهاية يومه الأول في 217  لجنة إنتخابية فرعية على مستوى محافظات مصر .

ومن خلال المتابعة رصدت غرفة العمليات الاقبال الكبير للأشخاص ذوي الإعاقة في كل المدن والقرى والنجوع المصرية حتى نهاية اليوم الأول من الإنتخابات الرئاسية مما يعكس وعى كبير لدى هذه الشريحة حول أهمية دورهم في دعم استقرار ونهضة بلدنا مصر ويعتبر رسالة إلى كل المصريين بان المشاركة السياسية في الانتخابات الرئاسية واجب لا يجب أن نتخلف عنه أبداً .

وبلغ عدد إجمالي الإتصالات الهاتفية من المتابعين المحليين للمجلس  85 إتصالاً هاتفياً خلال اليوم الأول للإنتخابات الرئاسية، وتتركز 90% من الإتصلات الهاتفية حول نقص الكراسي المتحركة في بعض اللجان الإنتخابية، بينما 10% منها تركزت حول وجود عدد محدود من اللجان الإنتخابية في الأدوار العلوية .

وعلى الفور تواصلت غرفة عمليات المجلس مع الهيئة الوطنية للإنتخابات وغرفة عمليات وزارة الداخلية بقطاع حقوق الإنسان لتذليل مثل هذه الصعوبات في اليوم الثاني والثالث من الإنتخابات الرئاسية .

ويدعو د.اشرف مرعي المشرف العام على المجلس القومي لشئون الإعاقة، الأشخاص ذوي الإعاقة  في حال مواجهة عائق أو مشكلة داخل لجان الانتخابات أو الاستفسار عن كل ما يخص العملية الانتخابية أو رقم اللجنة التى يريد التصويت فيها  إلى التواصل وفورا مع غرفة عمليات المجلس عبر الخط الساخن أرقام٠١٠٢٩٢٩٩٥١٢، أو  رقم  ٠١٠٢٩٢٩١١٥٦ أو رقم ٠١٠٢٩٢٢٩١٢١، أو عبر إرسال الصور والرسائل على تطبيق الواتس اب على رقم 01220390427 .

و يحث “المشرف العام”، الأشخاص ذوي الإعاقة  في جميع محافظات الجمهورية لم يصوت اليوم الإثنين بالنزول إلى لجان الانتخابات والتصويت غدا أو بعد غدا .
برجاء إرسال اللينك في حالة النشر .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *