الأدب

الشاعر ” عبد الله حسن ” ضيفاً بكلية اللغة والإعلام الأكاديمية العربية الثلاثاء المقبل

كتبت -د.هويداالشريف

تستضيف كلية اللغة والإعلام بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بالقاهرة الشاعر عبد الله حسن الثلاثاء المقبل بمسرح الكلية بحضور دكتوره عزة أحمد هيكل عميد الكلية ووكلاء الكلية ولفيف من الأساتذة والطلاب.
تأتي هذه الأمسية في إطار فعاليات الموسم الثقافى للفصل الدراسى الثانى بالكلية والذى سيشهد فى المرحلة القادمة مزيدا من تقديم العروض الفنية والإبداعات المتنوعة لطلاب الكلية.

يذكر أن الشاعر عبد الله حسن من مواليد مدينة طنطا محافظة الغربية سنة 1985 .. حاصل على بكالوريوس تجارة من جامعة طنطا . بدأ ظهوره الإعلامي في عام 2012 وتميز وقتها بالشعر السياسي الجرىء والمحايد الذي يعبر عن غالبية الشعب المصري .. ويصف الشخصية المصرية بالتزامن من الاحداث التي مرت بها البلاد .. حصل على العديد من التكريمات من الجيش المصري والشرطة المصرية وتم تكريمه من الرئيس عبد الفتاح السيسي أكثر من مره اهمها كانت عن قصيدة “احترامي” في عيد الشرطة 2015 .. وقصيدة ” صباح النصر ” في ذكرى انتصارات اكتوبر ..

شارك الفنان الكبير محمد صبحي في برنامج ” مفيش مشكلة خالص ” على مدار 22 حلقة تميز فيها بالشعر الاجتماعي ومناقشة مشكلات المجتمع عن طريق الشعر والاغاني .. أصدر ديوان واحد بعنوان ” شاي كشري ” وحقق اعلى مبيعات وقت نزوله .. حاز على لقب أحسن شاعر عامية عام 2016 وعام 2017 في استفتاءات مواقع عربية .. شارك في كتابه الاشعار المسرحية وآخرها مسرحية الثامنة مساءً على مسرح الغد ..قام بكتابة تترات مسلسلات إذاعية للفنانين / ماجد الكدواني / هبه مجدي / كنده علوش / عمرو يوسف .. قام بكتابة وتلحين العديد من الاغاني للفنانين / هاني شاكر / عمرو مصطفى / ايهاب توفيق / مصطفى قمر / مروة ناجي / غادة رجب .. حصل على العديد من التكريمات في الوطن العربي في الامارات والبحرين والمملكة العربية السعودية ولبنان وتم ترجمة بعض أعماله الى اللغة الاسبانية والايطالية ..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *