الأدب

الورش الفنية بجناح الأزهر تجذب انظار زوار معرض الإسكندرية للكتاب

كتبت -د.هويداالشريف

حظي ركن قطاع المعاهد الأزهرية بجناح الأزهر الشريف، في معرض الإسكندرية الدولي للكتاب، الذي انطلقت فعالياته أمس وتستمر حتى التاسع من أبريل الجاري، بإقبال زوار المعرض، الذين أبدوا إعجابهم بالورش الفنية والأنشطة التي ينفذها طلاب الأزهر الموهوبون.
وحرص زوار الجناح على المشاركة في أعمال الخزف والرسم الزيتي والبورتريه والخط العربي وتدوير مخلفات الخامات المستهلكة وأعمال النول والحرف على الخشب والجلد، وتستمر تلك الورش على مدار اليوم.
ولفت مسئولو ركن قطاع المعاهد إلى أن الكتب المعروضة في الركن كان لها نصيب كبير من اهتمام الزوار، خاصة كتاب ” الثقافة الإسلامية”، والذي تم إعداده بتوجيه من فضيلة الإمام الأكبر أ.د/ أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، لتدريب الطالب الأزهري على التعامل مع القضايا والمفاهيم المعاصرة، خاصة ما يتعلق بالتطرف والتكفير، والحث على التعايش المجتمعي.
ﻭﻳﺸﺎﺭﻙ ﺍﻷﺯﻫﺮ ﺍﻟﺸﺮﻳﻒ – ﻟﻠﻌﺎﻡ ﺍلأول – ﺑﺠﻨﺎﺡٍ ﺧﺎﺹ ﺑﻪ ﻓﻲ ﻣﻌﺮﺽ ﺍلإسكندرية ﺍﻟﺪﻭﻟﻲ ﻟﻠﻜﺘﺎﺏ؛ ﺑﻬﺪﻑ ﻣﺤﺎﺻﺮﺓ ﺍﻟﻔﻜﺮ ﺍﻟﻤﺘﻄﺮﻑ ﻭﺗﺼﺤﻴﺢ ﺍﻟﻤﻔﺎﻫﻴﻢ، ﻭﺑﻴﺎﻥِ ﻓَﻠﺴَﻔﺔِ ﺍﻟﻤُﻮﺍﻃَﻨﺔ ﻭﺍﻟﺘﻌﺎﻳُﺶ ﺍﻟﺴَّﻠﻤﻲ، ﻭﺗﺮﺳﻴﺦ ﻣﻔﺎﻫﻴﻢ ﺍﻟﺴﻼﻡ ﻭﺍﻟﺮﺣﻤﺔ ﻭﺍﻟﻌﺪﻝ ﻭﺍﻟﻤﺴﺎﻭﺍﺓ، ﻭﺫﻟﻚ ﺍﻧﻄﻼﻗًﺎ ﻣﻦ مسئولية ﺍﻷﺯﻫﺮ ﺍﻟﺘﻌﻠﻴﻤﻴﺔ ﻭﺍﻟﺪﻋﻮﻳﺔ ﻓﻲ ﻧﺸﺮ ﺍﻟﻔﻜﺮ ﺍﻹﺳﻼﻣﻲ ﺍﻟﻮﺳﻄﻲ ﺍﻟﺬﻱ ﺗﺒﻨﺎﻩ ﻃﻴﻠﺔ ﺃﻛﺜﺮ ﻣﻦ ﺃﻟﻒ ﻋﺎﻡ.
ﻭﻳﻘﻊ ﺟﻨﺎﺡ ﺍﻷﺯﻫﺮ ﺍﻟﺸﺮﻳﻒ ﺑﺠﺎﻧﺐ ﺍﻟﻘﺒﺔ ﺍﻟﺴﻤﺎﻭﻳﺔ، ﺑﻤﻜﺘﺒﺔ ﺍﻹﺳﻜﻨﺪﺭﻳﺔ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *