السياسة

دمج الأحزاب تحت راية “كيان مصر”

كتبت- د.هويداالشريف

موسى مصطفى موسى يقود مساعى دمج جميع الأحزاب.. وتباين داخل القوى الفاعلة..
“المصريين الأحرار”: تجارب الاندماجات فاشلة..
و”حماة وطن” يرحب بشروط..
و”مستقبل وطن” يدعو لاتحاد الصغار
تباينت ردود الأفعال من الأحزاب حول الدعوة التى أطلقها موسى مصطفى موسى ،رئيس حزب الغد والمرشح الرئاسى السابق ، لدمج الأحزاب السياسية تحت كيان واحد مسمى ” مصر”، حيث رفض عدد منهم هذه الدعوة بينما يرى الآخرون أنها مطلوبة ولكن تحدد لها شروط وقواعد واحدة ، فيما أكد آخرون أنه لابد من دمج الأحزاب السياسية وبقاء الأحزاب الكبيرة التى لها كتل برلمانية كما هى.
موسى مصطفى موسى رئيس حزب الغد
وقال المهندس موسى مصطفى مصطفى،
رئيس حزب الغد والمرشح الرئاسى السابق،
إنه سيعمل على التواصل والتنسيق بين الأحزاب السياسية خلال الأيام الجارية لدمج الأحزاب فى كيان واحد، يحمل اسم حزب أو كيان “مصر”، ويضم جميع الأحزاب الموجودة فى الساحة السياسية .
وأضاف رئيس حزب الغد فى تصريح لـ”برلمانى”، أن الغرض من الدمج هو توسيع دائرة العمل السياسى، لتكون الأحزاب قادرة على القيادة فى الفترة المقبلة، لافتا إلى أنه سيقود الجلسات والاتصالات مع الأحزاب السياسية للمناقشة حول الدمج ،على أن يكون كل حزب موجود على حسب قوته وكيانه الموجود حاليا على أرض الواقع.

وتابع: الغرض الرئيسى من دمج الأحزاب، هو خلق كيان سياسى واحد بين الأحزاب، يكون مساند للدولة المصرية، وقادر على خلق قيادات حيقيقة فى الحكومة، والترشح للانتخابات الرئاسية 2022 ، ويكون هذا الكيان واصل لمختلف طوائف الشعب، ويهدف أيضا أن تكون الأحزاب قوية فى مصر، ويكون هناك إحياء للحياة السياسية من جديد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *