أخبار الرياضة

إنتر ميلان يفوز علي مصيفه لاتسيو بثلاثه أهداف مقابل هدفين و ينتزع البطاقة الاخيرة لدوري الأبطال

كتب:شعبان قنديل الفضالي
• حقق فريق إنتر ميلان فوزاً صعباً و ثمنياً علي مضيفه فريق لاتسيو بثلاثه أهداف مقابل هدفين و بذلك حجز البطاقة الاخيرة المؤهلة إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.جاء الفوز الثمين في مباراة مثيرة في أحداثها علي مدار شوطي اللقاء في المرحلة الثامنة والثلاثين الأخيرة من بطولة إيطاليا لكرة القدم، في حين ضمن ميلان مشاركته مباشرة في الدوري الاوروبي (يوروبا ليغ) بفوزه الساحق على فيورنتينا 5-1 أمس الأحد . و على الملعب الأولمبي في مدينه روما تمكن فريق إنتر ميلان من اللحاق بفرق يوفنتوس البطل ونابولي و روما .وكان لاتسيو أهدر فرصة حسم البطاقة الرابعة الاسبوع الماضي بسقوطه في فخ التعادل أمام مضيفه كروتوني 2-2، ليفشل في إستغلال هدية ساسوولو الذي هزم إنتر 2-1 في عقر داره، قبل أن يهدر فرصة جديدة اليوم على الرغم من تقدمه مرتين في المباراة.ودخل فريق العاصمة المباراة وهو في حاجة إلى التعادل ونجح في إفتتاح التسجيل بواسطة النيران الصديقة عندما سجل جناح إنتر ميلان الكرواتي ايفان بيريسيتش هدفا خطأ في مرمى فريقه (9). لكن دانيلو دامبروزيو ادرك التعادل لانتر ميلان (29)، قبل ان يمنح البرازيلي فيليبي اندرسون التقدم للاتسيو مجددا قبل نهاية الشوط الاول باربع دقائق.ورمى إنتر ميلان بكل ثقله محاولا تعديل النتيجة والخروج فائزا في الشوط الثاني ونجح في ادراك التعادل بواسطة هدافه الارجنتيني ماورو ايكاردي من ركلة جزاء (78) تسبب بها مدافع لاتسيو الهولندي ستيفان دوبريج الذي سينتقل في نهاية الموسم إلى انتر بالذات.وبعدها بدقيقة ازدادت الامور سوءا على لاتسيو بعد طرد لاعبه البوسني سيناد لوليتش بعد حصوله على البطاقة الصفراء الثانية ليكمل فريقه المباراة بعشرة لاعبين.وجاءت الضربة القاضية عن طريق كرة رأسية لماتيو فيتيشينو في الدقيقة 81 مستغلا ركلة ركنية ليمنح انتر ميلان بطاقة التأهل.ورفع إنتر رصيده إلى 72 نقطة، وهو نفس رصيد لاتسيو، لكن إنتر تفوق في المواجهتين المباشرتين.و إليكم نتائج باقي مباريات المرحله الأخيرة من الدوري الإيطالي:
• و على ملعب سان سيرو، ضرب ميلان بقوة والحق بفيورنتينا خسارة قاسية قوامها 5-1 ليتأهل مباشرة الى الدوري الأوروبي.وتناوب على تسجيل الاهداف كل من التركي هاكان كالهانوغلو (23) وباتريك كروتوني (42 و59) والكرواني نيكولا كالينيتش (49)، وجاكومو بونافنتورا (76)، وللخاسر الارجنتيني جوفاني سيميوني (20).
• و تغلب نابولي الوصيف على كروتوني 2-1. وكان نجم المباراة مهاجم نابولي لورنزو اينسينيي الذي استدعاه مدرب منتخب ايطاليا الجديد روبرتو مانشيني الى اول تشكيلة له وذلك بعد ان مرر كرتين حاسمتين لزميليه البولندي اركاديوش ميليك (23) والاسباني خوسيه ماريا كاليخون (32)، في حين سجل للخاسر ماركو تومينيللو (90).وبات نابولي بقيادة مدربه ماوريتسيو ساري اول فريق يحصد 91 نقطة في الدوري الايطالي للدرجة الاولى من دون ان يتوج بطلا.يذكر ان الفريق الجنوبي لا يزال يلهث وراء لقب اول في الدوري المحلي منذ ايام الاسطورة الارجنتيني دييغو مارادونا عام 1990.ولحق الفريق الخاسر بهيلاس فيرونا وبينفينيتو الى الدرجة الثانية.يذكر أن حارس مرمى نابولي الاسباني بيبي رينا خاض اخر مباراة له مع فريقه قبل الإنتقال إلى ميلان الموسم المقبل.والمح مدرب نابولي ساري المرشح لتدريب تشلسي الانكليزي الموسم المقبل، بقوة عن امكانية رحيله عن الفريق بقوله “في الحياة، لكل شيء نهاية. في بعض الاحيان من الافضل انهاء القصص وهي جميلة”. و أضاف “عندما جئت الى هنا كان الفريق قد انهى الموسم متخلفا بفارق 24 نقطة عن البطل، أما الآن فنحن على بعد اربع نقاط فقط من القمة. بطبيعة الحال، لم نبلغ الهدف لكن المشوار كان رائعا”.و ختم حديثه قائلا: “في الغد، سأتحدث مع عائلتي قبل اي شخص اخر. رئيس النادي ينتظر مني جوابا بسرعة”.
• و سقط جنوى على ملعبه امام تورينو بهدف سجل المقدوني غوران بانديف (80)، مقابل هدفين للاسباني ياغو فالكه (30) ودانييلي بازيلي (58).
• وتغلب كالياري على اتالانتا بهدف سجله لوكا تشيبيتيلي (87). واودينيزي على بولونيا بهدف سجله العاجي سيكو فوفانا (30).
•كما تغلب كييفو فيرونا على بينيفينتو بهدف لروبرتو انغليزي (49).
•وكان يوفنتوس البطل انهى الموسم بفوزه على هيلاس فيرونا 2-1 في مباراة وداعية لحارس مرماه الاسطوري جانلويجي بوفون.
•وعاد روما بالفوز من ملعب ساسوولو بهدف سجل مدافع الاخير جانلوكا بيغولو (45، خطأ في مرماه).

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *