الثقافة والتراث

1180 طالب و طالبة ينتظمون في الدراسة في الجامعة القاسمية للعام الأكاديمي 2018 – 2019

هناء السيد

انتظم 1180 طالبا وطالبات بالدراسة في الجامعة القاسمية بالشارقة تزامنا مع بدء الفصل الأول للعام الدراسي الأكاديمي 2018 – 2019 من يوم الأحد الماضي في كلياتها الخمس ( كلية الشريعة و الدراسات الإسلامية و كلية الآداب و كلية العلوم الإنسانية و كلية الاقتصاد و كلية الاتصال و كلية القرآن الكريم ) .

و قال الدكتور رشاد سالم مدير الجامعة القاسمية إن الجامعة استقبلت في الفصل الدراسي الأول أكثر من 280 طالب و طالبة في عامهم الأول لينضموا الى كوكبة طلبة الجامعة الذين وصلت أعدادهم الى 1180 طالب و طالبة من داخل و خارج الدولة.

وأضاف أن هؤلاء الطلبة من الذكور والاناث يمثلون اكثر من 68 جنسية من الدول الأوروبية و الأسيوية والأفريقية … منوها الى ان عدد الطلبة الذين تقدموا بطلبات الانضمام للجامعة في الفصل الدراسي الأول بلغ 420 طلب من داخل الدولة و 2170 طلب من خارج الدولة .

وِأكد الدكتور رشاد سالم أن هذا الاقبال الكبير من قبل الطلبة للدراسة في كليات الجامعة الخمسة يعود لنجاح منظومتها التي أسسها صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى للاتحاد حاكم الشارقة رئيس الجامعة القاسمية.

وأشار إلى أن الجامعة تحرص باستمرار على أن تكون برامجها الأكاديمية متميزة وفعالة تبرز سماحة الاسلام كما وتتفق مع الأهداف التعليمية للطالب وتستجيب لمتطلبات المجتمعات والتخصصات المختلفة وتحقق أفضل المستويات العالمية في الوقت الذي تربط الطالب بمتغيرات العصر وتمكنه من مواكبة تطوراته والتفاعل معها.

و أشار مدير الجامعة أنه ووفقا لتوجيهات حاكم الشارقة فقد كثفت الجامعة بدءا من الفصل الدراسي الجديد من محفظي و محفظات القرآن الكريم لكافة التخصصات في كليات الجامعة حرصا منها على أن يصبح كافة طلبتها من البنبن و البنات من حفظة القرآن الكريم و لا سيما المتخصصين في كلية القرآن الكريم … الى جانب تكثيف برامج تعليم و تقوية اللغتين العربية و الإنجليزية و كذلك في المناهج الدراسية المعتمدة .

و لفت الدكتور رشاد سالم الى حرص الجامعة القاسمية على منح طلبتها كافة الفرص التعليمية النظرية و العملية من خلال تخصيص 3 أشهر كفصل تدريبي في عامهم الأخير في دوائر حكومة الشارقة التي تجمع بينها و بين الجامعة مذكرات تعاون و تفاهم حيث يخضع طلبة الاتصال للتدريب في مؤسسة الشارقة للأعلام و طلبة كلية الآداب في وزارة التربية و التعليم و طلبة الاقتصاد في دائرة التنمية الاقتصادية بحكومة الشارقة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *