الأدب

س و ج .. اعرف كل شىء عن كاتب إيطاليا ألبيرتو مورافيا

تمر اليوم ذكرى رحيل الكاتب الإيطالى الكبير ألبيرتو مورافيا (26 سبتمبر 1990) الذى يعد أشهر كتاب إيطاليا فى القرن العشرين؟.

متى ولد ألبيرتو مورافيا؟

ولد ألبيرتو مورافيا يوم 27 نوفمبر 1907، وقد كان أبوه يهوديا يعمل رساما ومهندسا وأمه مسيحية كاثوليكيّة ولم ينه ألبيرتو دراسته لأنه أصيب بالسلّ الذى أقعده فى الفراش لخمس سنوات ممّا جعله يحب المطالعة.

متى كتب ألبيرتو مورافيا أول أعماله الأدبية؟

فى سنة 1929 كتب مورافيا أوّل مؤلفاته “زمن اللامبالاة” ثمّ بدأ حياته المهنيّة ككاتب فى مجلّة 900 حيث كتب أوّل قصصه القصيرة، وفى سنة 1967 سافر إلى الصين واليابان وكوريا الجنوبية، وفى 1972 زار أفريقيا حيث كتب «إلى أى قبيلة تنتمي؟» ونشرت فى نفس السّنة ثم فى 1982 زار هيروشيما فى اليابان.

لماذا أصبح ألبيرتو مورافيا عالميا؟

تميزت أعمال مورافيا بالبراعة والواقعية، قد هاجم مورافيا الفساد الأخلاقي في إيطاليا. ترجمت معظم أعماله إلى عدة لغات عالمية، كما تم تحويل العديد من رواياته إلى أفلام سينمائية.

ويتسم أدب مورافيا بتبسطه في سرد مشاعر الجنس لدى أبطال رواياته والتداخلات في الأحداث التي تنشأ عبر تلبية تلك المشاعر والرغبات، حيث أنه يتسم بالتركيز على التحليل النفسي لنوع العلاقة بين الجنسين أو الزوجين وهذا واضح في روايته (الاحتقار).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *