السياسة

المحافظين يطالب بتجديد شبكات مياه الشرب بقرى مركز كوم حمادة

هند خميس

طالب الدكتور ” آسر خميس ذكرى ” أمين التنظيم بحزب المحافظين بأمانة كوم حمادة بإعادة تجديد شبكات المياه بمدينة كوم حمادة وقرى المركز .

وقد عبر ” ذكرى ” عن صدمته عند مراجعته تواريخ آخر تجديد لشبكات المياه بمدينة كوم حمادة والعديد من قرى المركز، والتى يعود غالبيتها إلى عشرات السنوات ، الأمر الذى تسبب فى عدم صلاحية المياه وهو ما أدى إلى امكانية انتشار الكثير من الأمراض التى من الممكن ان يعانى منها أبناء المركز وخاصة الأطفال ، وكما يؤدى ذلك إلى حدوث كسور فى خطوط المياه بشكل يومى الأمر الذى أثر على أداء الخدمة وتكرار انقطاع المياه نتيجة إجراء الصيانة وعمليات الإصلاح ، وأيضاً ضعف وصول المياه إلى كثير من المناطق . نتيجة عدم امكانية التشغيل بكامل طاقتها وبالضغط العالى لان الشبكات مهترئه

وأشار ” ذكرى ” إلى أن أطوال شبكات المياه بكوم حمادة تقارب 800 ألف متر تنتشر فى قرى المركز وعددها 55 قرية ، بالإضافة إلى البندر ، والتى تخدم حوالى 550 ألف نسمة ، ومع ذلك لم يمتد التجديد حتى العام الماضى سوى لأقل من 9 آلاف متر ، بما يعادل 1.5 % من الشبكة تقريباً ، وهو رقم متواضع للغاية ولا يمكن قبوله .

يذكر أن كوم حمادة تنتج حوالى 27 مليون متر مكعب من المياه سنوياً ، وذلك من خلال محطة مياه كبرى – تنتج وحدها أكثر من 15 مليون متر مكعب سنوياً – وعدد 18 محطة ارتوازى منتشرة فى عدد من قرى المركز .

ويقترح ” ذكرى ” إنشاء لجنة من المتخصصين برقابة شعبية تقوم بإعادة فحص ملف تجديد شبكة المياه بمركز كوم حمادة كاملاً ، ووضع جدول زمنى لعمليات التجديد ، نظراً لوصول حالة الشبكة إلى مستوى غير لائق لا يمكن احتماله ، ويمثل خطورة شديدة على صحة أبناء كوم حمادة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *