السياسة

حزب المحافظين بالبحيرة يطالب بضرورة اتخاذ عدد من الإجراءات الاحترازية والاستباقية لمكافحة انتشار فيروس كورونا بالمحافظة

 

على حسين صبح

طالب ” حسن يوسف ” أمين عام حزب المحافظين بالبحيرة بضرورة اتخاذ عدد من الإجراءات الاحترازية والاستباقية لمكافحة انتشار فيروس كورونا بالمحافظة .

كما طالب “يوسف” بتجهيز عدد من الأماكن المناسبة لكى تكون مستشفيات ميدانية بكل أرجاء المحافظة .

ونبه “يوسف” إلى أن محافظة البحيرة من المحافظة شاسعة المساحة ومترامية الأطراف ، حيث يجاوز سكانها الخمسة ملايين نسمة ، وهو ما يعنى استحالة الاكتفاء بمستشفى واحدة فى المحافظة لاستقبال الحالات فى حال انتشار العدوى لا قدر الله ، فما بالنا أن الحالات يتم نقلها إلى مستشفى بمحافظة الإسكندرية .

وأشار “يوسف” إلى أنه يمكن استغلال إغلاق المدارس فى تجهيز بعضها كأماكن لعزل المصابين لحين إتمام شفاؤهم ، خاصة تلك المدارس الموجودة فى المناطق البعيدة عن الكتل السكنية أو ذات الكثافة السكانية المحدودة للغاية .

وقد أكد “محمد الحمزاوى” أمين تنظيم الحزب بالبحيرة على أن تنفيذ تلك الفكرة فى محافظة البحيرة كنموذج لباقى المحافظات سوف يوفر عدد معقول من أماكن العزل وأماكن العلاج ، الأمر الذى يجعل المحافظة فى حالة تأهب كامل لهذا الفيروس صاحب معدلات الانتشار العالية ،

كما سوف يعالج عدد من الأخطاء العلمية التى ارتكبت فى معالجة تلك الأزمة ومنها استقبال الحالات المشتبه فيها بالمستشفيات وخاصة مستشفيات الحميات ، إذ كان من المفترض استقبال هؤلاء فى مستشفيات أو أماكن عزل خاصة بهم لمنع انتقال الفيروس إلى المرضى الآخرين ضعيفى المناعة ، والذين يمثل انتقال الفيروس إليهم خطورة شديدة على حياتهم .

وأضاف “الحمزاوى” على أن هذا الحل سوف يقضى أيضاً على الأخطار الناجمة عن نقل المرضى والمشتبه فيهم بين المحافظات ، حيث من المتعين علاجهم فى نطاق اكتشاف المرض .

وتؤكد “هبة زايد” أمين المرأة بالبحيرة على أن تجهيز كثير من تلك الأماكن سوف يعتمد على الجهود الذاتية من توفير أسرة ومستلزمات طبية ، وذلك من خلال المشاركات المجتمعية للمؤسسات والجمعيات الأهلية وكذا مساهمات الشعب المصرى الذى يظهر معدنه الأصيل دائماً فى أوقات الشدة ، وهذا ما يمكن أن يعالج مشاكل القدرة الاستيعابية للنظام الصحى فى مصر حال حدوث الأزمة .
وتهدف الفكرة – كما أشارت “زايد” – بالإضافة لتقريب مسافات أماكن العزل والعلاج إلى منع تجميع الحالات المشتبه بها أو المصابة فى مكان واحد .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *