الأدب

كتاب للأطفال يتحدث عن أبرز ما يقال فى مكالمات الفيديو بزمن كورونا

ظهرت خلال الشهور الثلاثة الماضية،  كتب عديدة تتحدث عن كوفيد 19 فيروس كورونا وموجهة إلى الأطفال، عبر شبكات الإنترنت، وذلك من أجل التعرف على تفاصيل المرض الوبائى بشكل مبسط دون خوف أو ذعر، وكانت من بين الكتب التى صدرت حديثا كتاب “ليلة سعيدة” لـ جيمس كوردن.

الكتاب ملىء بالحكايات، ويدور حول “جو إكزوتيك” الذى يعيش فى عصر فيروس كورونا ويعمل على إجراء مكالمات فيديو لممارسة أعماله والبقاء على اتصال مع العائلة والأصدقاء مع الإقامة الجبرية فى المنزل لتجنب الإصابة بالمرض، جاء ذلك بحسب ما ذكر موقع fatherly.

ويسلط الكتاب الضوء على الجمل التى تتردد دائما خلال عصر كورونا أثناء الإقامة فى الحجر الصحى وإجراء مكالمات الفيديو لانجاز مهام العمل من خلال التطبيقاتو منها “صورتك مقربة للغاية”، “انتظر أعتقد أنك فى وضع كاتم الصوت”، “الإضاءة ضعيفة للغاية”، “انتظر ما هو اليوم”، “التحدث إلى رجل خارج شاشة الفيديو”، “النظر إلى مكان الخطأ”.

ولا يركز كوردين على مكالمات الفيديو المهنية فقط، بل يلقى الضوء على أن الآباء صار مطلوبا منهم أن يكونوا معلمين لأبنائهم فجأة، ويتحدث الكاتب عن الإحباط الذى يشعر به الأباء.

كما يركز كوردين فى إحدى صفحات الكتاب، على كبار السن، وقال  إذا استمر هذا االفيروس فترة طويلة من الصعب على الجميع أن يظلوا أقوياء، وكبار السن يمكن أن يصابوا بهذا الفيروس بسرعة كبيرة، لذا نبقى في الداخل لإعطاء بعض الوقت، حتى ذلك الحين نقوم بالأفعال الصالحة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *