السياسة

مقترح برلمانى بإصدار “شهادات مناعة” للمتعافين من فيروس كورونا

تقدمت فايقة فهيم، عضو مجلس النواب، بمقترح برلماني إلى المهندس مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، والدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، بإصدار شهادات مناعية للمتعافين من فيروس كورونا، مؤكدة أنه بعد نحو 5 أشهر من ظهور فيروس كورونا المستجد وشهرين من تصنيفه كجائحة عالمية واتخاذ إجراءات وتدابير صارمة للحد من انتشاره، بدأت بعض الدول التعايش معه بإعلان إنهاء حالة الإغلاق والطوارئ وتخفيف القيود التي انعكست سلبا على الأوضاع الاقتصادية.
 
ولفتت عضو مجلس النواب إلى أنه من بين الأدوات التي تستعين بها في إطار خطتها لعودة الحياة إلى طبيعتها هي إصدار شهادات مناعية للمتعافين من الفيروس، لمساعدتهم على التواكب مع المجتمع ومنع أى محاولات للتنمر ضدهم.
 
وأضافت فهيم،”أن شهادات المناعة بمثابة صيغة ورقية أو رقمية تمنحها السطات الصحية لشخص أصيب بالفعل بفيروس كورونا المستجد المسبب لمرض “كوفيد-19″، وأصبح لديه أجسامًا مضادة، وتشهد الوثيقة بمناعة صاحبها للسماح له بالتنقل داخل وخارج البلاد”.
 
وتابعت، “أن من بين دول العالم التي طبقت هذا المقترح، تشيلي وألمانيا، وتواصل إصدار شهادات للأشخاص الذين تعافوا من الفيروس، وتُجرى مناقشة هذا المقترح في ألمانيا وفرنسا.
 

يذكر أنه قد تجاوز عدد المتعافين من فيروس كورونا حول العالم المليون ونصف المليون من أصل حوالى 4 ملايين ومائتى ألف تعرضوا للإصابة، حيث سجل 1.500.358 حالة، بحسب worldometers المعنى برصد وتتبع إحصاءات الإصابة حول العالم، فيما اقتربت أعداد الوفيات من 300 ألف حالة، مسجلة 284.034 حالة، بينما وصل عدد الإصابات إلى 196.784 بعد المليون الرابع.

وقفزت روسيا إلى المركز الثالث على مستوى العالم فى عدد الإصابات بفيروس كورونا بعد الولايات المتحدة الأمريكية وإسبانيا، بعدد إصابات تجاوزت 220 ألفاً، بحسب worldometers المعنى برصد وتتبع إحصاءات الإصابة حول العالم.، حيث سجلت 221,344 حالة، بينما توفى 2,009 حالة، وتعافى 39,801 حالة بعد تماثلهم للشفاء.

 
 
 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *