السياسة

داود أوغلو يتحدى أردوغان: سندعو لانتخابات مبكرة لاننا نشعر بالقلق وخداعك لنا

شن رئيس حزب المستقبل التركي المعارض أحمد داود أوغلو، هجوما على الحكومة التركية برئاسة رجب طيب أردوغان، قائلا إن حلول الحكومة لكل شيء تتعسر فيه الدولة يكون إما بتغييرها للقواعد، أو الغش، أو القضاء على العدالة، مؤكدًا أن الشعب يرى الخدعة التي تحاول الحكومة القيام بها، وأن على أردوغان أن يتوقف عن التلاعبات الرخيصة.
 
وأوضح داود أوغلو خلال فيديو عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي تويتر،أن حزب المستقبل أعاد طرح مسألة الانتخابات المبكرة بسبب شعوره بالقلق حيال العمل السياسي في ظل ممارسات السلطة الحاكمة، وقال مخاطبًا أردوغان: “بصفتنا حزب المستقبل لا نقلق من الذهاب إلى حكم الأمة عبر انتخابات مبكرة،وإذا كانت تلك نيتك عقد انتخابات مبكرة فهيا بنا لنعقد تلك الانتخابات، إلا إذا كان هناك انقلاب، وإذا كنت تبحث عن مخاوف جديدة مثل تغيير أجندة الأعمال عبر عقد انتخابات مبكرة، فلتتوقف عن استهلاك طاقة الأمة بمثل هذه التلاعبات الرخيصة.
 
وأضاف رئيس الوزارء الأسبق: “لماذا تقفون خلف هذا الشر؟ ماذا تريدون من الدولة ومن الأمة؟ على الرغم من قوتك في جميع الانتخابات وانتهاككم للقانون إلا أنكم تخافون من خسارة تلك الانتخابات. الشعب كله يرى خوفكم هذا. لا يمكنكم إخفاء خوفكم، الأمة لم تعينك في هذا المنصب ولكنها انتخبتكم، من تختاره الأمة سيستمر في طريقه معها.
 
وأكد داود أوغلو أن دفع الأمة للشك في جدوى الانتخابات لن يفيدنا أو يفيدكم أو يفيد ديمقراطيتنا، ولكن على العكس تمامًا مثلما أثبتت انتخابات إسطنبول، فإن الغش سيعود إليكم على صورة هزائم،لو ظهرت نهاية تلك السلطة فليمكن تأجيل تلك النهاية.
 
وتابع داود أوغلو أن رحيل أردوغان عن السلطة أصبح واضحًا جدًا، فلتفعلوا ما تريدون ولتقيموا الفخاخ عبر قوانين الانتخابات ولكن ضعوا في اعتباركم أن هذا لن يغير النتيجة. لا يمكن خداع الشعب، الشعب يرى الغش الذي تحاول القيام به، على الرغم من تحكمكم في جميع وسائل الإعلام إلا أن الشعب يرى جميع خدعكم، وعندما تظهر تلك الخدع حينها لا ينخدع الشعب، ولا يصبح لكلمتكم أي قيمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *