أخبار مصر

اليوم.. مطار القاهرة يستقبل 55 رحلة تقل 8567 مصريًّا خلال 24 ساعة

كتب- محمد عبيد:

يستقبل مطار القاهرة الدولى على مدار اليوم الأربعاء، 55 رحلة طيران ركاب وبضائع دولية وداخلية وخاصة ، تقل 8567 راكبا مصريًا.

وقالت مصادر مطلعة بمطار القاهرة، إن صالات الوصول بالمطار سوف تستقبل خلال الـ24 ساعة رحلات وصول من “الكويت والسعودية والإمارات ومسقط وميلانو وجوانزو وعمان وروما وبانكوك والبحرين وموسكو واكرا والهند وقطر ترانزيت مسقط”.

وأشارت المصادر إلى أن معدل التشغيل بدأ يرتفع بصورة كبيرة خلال الفترة الحالية منذ تعليق حركة الطيران منتصف مارس الماضي بسبب جائحة انتشار فيروس كورونا، سواء على مستوى حركة السفر أو الوصول خصوصا بالنسبة لرحلات إجلاء العالقين و رحلات الشارتر” مما يعد مؤشر مهم على قرب عودة حركة الطيران خاصة مع زيادة حركة التشغيل بصورة ملموسة.

وأوضحت المصادر، أن الرحلات تشمل رحلات طيران لشركات دولية عربية والناقل الوطني مصر للطيران، بالإضافة إلى شركات مصرية خاصة، بالإضافة إلى العديد من رحلات طائرات الشحن الجوي والرحلات الخاصة، ما يؤكد جاهزية المطار لاستقبال الركاب والسائحين، حيث يتم الالتزام بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية وفقًا لتعليمات منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة لضمان سلامة المسافرين والوافدين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *