أخبار الرياضة

“كاف” يطلق مبادرة لزيادة الوعى للوقاية من فيروس كورونا

أطلق الاتحاد الإفريقى لكرة القدم “كاف”، اليوم الخميس، مبادرة جديدة، عبر مواقع التواصل الاجتماعى، من أجل زيادة الوعى بطرق الوقاية من فيروس كورونا المستجد، والذى تسبب فى إيقاف النشاط الرياضى داخل القارة الأفريقية، منذ منتصف شهر مارس الماضى، وقال بيان “كاف”، إن المباراة تهدف لتشجيع الجميع لتبادل المعلومات على شبكة الإنترنت وذلك للمساعدة في وقف انتشار وباء فيروس كورونا داخل القارة الأفريقية.

أضاف البيان: “يمثل هذا التحدي الجديد عبر الإنترنت جزء من حملة (لتبقى أفريقيا آمنة)، والتي تسعى إلى تمكين الأفراد والمجتمعات من اتخاذ تدابير وقائية بسيطة ومثبتة لوقف انتشار الوباء في إفريقيا”.

وشارك أساطير الكرة الأفريقية مثل قائد منتخبنا السابق أحمد حسن، والنيجيريان بيربيتشوا نكوتشا، وجوزيف يوبو والتونسي كريم حقي و تريزور لومانا لوالوا من الكونغو الديمقراطية، بمشاركة فيديوهاتهم الخاصة بهذا التحدي.

وكان الاتحاد الأفريقى لكرة القدم، قد قام بتأجيل جميع المنافسات سواء على مستوى الأندية أو المنتخبات خلال الفترة الحالية، بسبب أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد.

وتأجلت منافسات بطولتى دورى أبطال أفريقيا والكونفدرالية، بعد نهاية مباريات دور ربع النهائي، كما تم تأجيل تصفيات أمم أفريقيا 2021، والمقرر إقامتها فى الكاميرون خلال شهرى يناير وفبراير المقبلين.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *