أخبار مصر

مستشار وزير المالية: نطهر الموانئ من المواد الخطرة بصفة مستمرة

قال الدكتور مجدي عبد العزيز، مستشار وزير المالية لشؤون الجمارك، إن عملية تطهير الموانئ تهدف إلى التخلص من كل البضائع الخطرة داخل الموانئ، إضافة إلى المخلفات التي من الممكن أن تتفاعل كيميائيًا مع أصناف أخرى وتؤدي إلى كوارث.
وعن سبب عملية تطهير الموانئ من المواد الضارة، أشار خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «اليوم» الذي تقدمه الإعلامية سارة حازم عبر فضائية «Dmc»، مساء الاثنين، إلى أنه لا يرجع إلى وقوع حادث انفجار مرفأ بيروت، مؤكدًا أن عمليات التطهير تحدث بصفة مستمرة في موانئ مصر.
وأوضح أنه تم في السابق التخلص من كميات من مواد الكيماويات والبتروكيماويات والألعاب النارية والمخلفات المحتوية على مواد كنترات الأمونيوم، لافتًا إلى أن الدكتور محمد معيط وزير المالية، والدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، يباشران هذا الملف، فضلًا عن متابعته من قبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، وبمساهمة من القوات المسلحة.
وأشار إلى أن وزارة المالية شكلت وحدة جمارك لمتابعة التخلص من المواد والبضائع الخطرة في الموانئ لحظة بلحظة، موضحًا أن عمليات التخلص، يتم فيها إعدام تلك المواد أو التخلص منها بالبيع أو التنازل عنها لجهات حكومية تستطيع أن تستفيد منها.

ميناء - أرشيفية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *