أخبار مصر

وزيرة الصناعة للنواب: خطة لإحلال وتجديد الميكروباصات خلال 5 سنوات

قالت وزيرة الصناعة والتجارة الدكتورة نيفين جامع، إن مصر أصبح لديها شبكة طرق بمواصفات عالمية، وللحفاظ عليها لابد أن تكون السيارات التي تسير عليها بحالة جيدة حتى لا تُهلك الطرق.

وأضافت جامع في كلمتها أمام لجنة الصناعة بمجلس النواب، برئاسة فرج عامر، اليوم الاثنين، لمناقشة استراتيجية الحكومة حول تخريد السيارات القديمة واستبدالها بسيارات جديدة تعمل بالوقود المزدوج، “أننا نقدم خدمة جيدة للمواطن من أجل أن يستقل وسيلة مواصلات جيدة سواء كانت ميكروباص أو سيارات أجرة أو حتى السيارات الملاكي وجيع وسائل النقل تكون مريحة وجيدة من أجل الحفاظ على حياة المواطنين”.

وكشفت أن الوزارة وضعت خطة لإحلال وتجديد الميكروباصات تنتهي خلال خمس سنوات، وسيتم البدء بتطبيق ذلك في 7 محافظات هي الأكثر استخدما لسيارات الميكروباص، مضيفة أن الوزارة تُعد حاليًا تقارير حول السيارات التي مر عليها أكثر من 20 سنة والسيارات التي لم يمر عليها 20 عاما وأصحابها يريدون تحويلها لغاز طبيعي، مؤكدة أن تخريد السيارات يخضع لعدة معايير منها حالة السيارة وعمرها.

وذكرت أن الوزارة لا تعمل بمفردها في تخريد السيارات القديمة واستبدالها بسيارات جديدة تعمل بالوقود المزدوج، ولكن هناك فريق عمل مكون من عدة وزارات؛ وهي: وزارة النقل، والإنتاج الحربي، والهيئة العربية للتصنيع، والكهرباء وقطاع الأعمال.

وأكدت أن الهيئة الوطنية طرحت أكثر من 50 منطقة لاستخدامها في عملية تخريد السيارات وبعد المعاينة من الجهات المختصة والفحص كانت 18 منطقة فقط منها صالحة للاستخدام كمكان لتخريد السيارات وتحويلها من العمل بالبنزين والسولار للعمل بالغاز الطبيعي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *