أخبار مصر

الأحزاب تستعد لجولة الإعادة فى انتخابات الشيوخ

«مستقبل وطنى»: ندعو المواطنين للالتزام بالإجراءات الاحترازية أمام اللجان.. الشعب الجمهورى: الشعب يمتلك القدر الكافى من الوعى فى اختيار من يمثله
تواصل الأحزاب السياسية دعم مرشحيها فى جولة الإعادة بانتخابات مجلس الشيوخ المقرر إجراؤها يومى 8 و9 سبتمبر الجارى فى المراكز والقرى بالمحافظات، لكسب تأييد الناخبين، مؤكدين ضرورة المشاركة مع اتباع جميع الإجراءات الوقائية والاحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد.
وقال الأمين العام المساعد لحزب مستقبل وطن، عصام هلال، إن الحزب وضع خطة لدعم مرشحيه فى جولة الإعادة من انتخابات مجلس الشيوخ بكل إمكانياته، مضيفا أن الحزب لديه 25 مرشحا يخوضون جولة الإعادة فى 17 محافظة على مستوى الجمهورية.
وأضاف هلال، فى تصريحات لـ «الشروق»، أن الحزب سيعقد أكثر من لقاء تنظيمى فى المحافظات مع هيئات مكاتب الأقسام والمراكز للتأكيد على تنظيم الحضور والحشد لمساندة مرشحى الحزب فى جولة الإعادة، من خلال لجان الاستقبال ومجموعات نقل الناخبين حتى باب اللجان بوسائل المواصلات، ومجموعات تسهيل استخراج بيانات القيد الانتخابى للناخبين أمام اللجان مع توفير أجهزة الإنترنت، بجانب التأكيد على ضرورة الالتزام الكامل لكل أعضاء الحزب بضوابط العملية الانتخابية وتعليمات الهيئة الوطنية للانتخابات لإخراج اليوم بالمظهر اللائق للحزب الأكبر على الساحة السياسية حسب قوله.
وحث هلال الشعب المصرى على ضرورة المشاركة فى الانتخابات بالداخل والخارج، مع الالتزام بضرورة تطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية اللازمة أثناء الانتخابات لتفادى انتشار فيروس كورونا المستجد، متوقعا أن تكون نسبة المشاركة فى جولة الإعادة مرضية.
ومن جانبه، قال مساعد رئيس حزب حماة الوطن أحمد زكريا، إن الحزب يخوض جولة الإعادة فى انتخابات مجلس الشيوخ على ثلاثة مقاعد فقط، اثنان فى محافظة سوهاج وواحد فى محافظة قنا، مضيفا أنه سيتم دعمهم بكل قوة، من خلال استكمال الحملات التوعية والتعريف بالمرشحين من خلال الجلسات العرفية مع كبار العائلات، فضلا عن الحملات الدعائية الإلكترونية ومنصات التواصل الاجتماعى، حتى ينالوا الفوز ووصولهم لمرحلة الإعادة إنجاز كبير وسط هذا العدد من المرشحين.
وناشد زكريا فى تصريحات خاصة لـ«الشروق»، الناخبين بضرورة المشاركة فى جولة الإعادة بشكل كثيف، والاصطفاف خلف الدولة المصرية لاكتمال مؤسسات الدولة، مع ضرورة تطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية اللازمة من ارتداء الكمامات أمام اللجان وأثناء التصويت والابتعاد عن أماكن الازدحام واستخدام المطهرات حتى نمنع انتشار فيروس كورونا المستجد.
وفى سياق متصل، قال عضو الأمانة المركزية لحزب الشعب الجمهورى أحمد عبدالماجد، إن الحزب يخوض جولة الإعادة على مقعدين فقط فى محافظتى قنا والقليوبية، مضيفا أن الحزب سيدعم مرشحيه فى جولة الإعادة بجميع أشكال الدعم حتى يكون الفوز حليفهم.
وأكد عبدالماجد، فى تصريحات لـ «الشروق»، أن وعى الناخبين سيكون عاملا أساسيا فى نجاح العملية الانتخابية، بجانب أن المشاركة بمثابة ترجمة حقيقية تعبر عن حبنا لهذا البلد الذى يستحق منا أن نعمل على إرثاء كل عناصر الديمقراطية والتقدم به لتستكمل الأجيال القادمة مسيرة التنمية الشاملة، مشيرا إلى أن الشعب المصرى بجميع طوائفه يمتلك القدر الكافى من الوعى الثقافى والسياسى فى اختيار من يمثلهم فى مجلس الشيوخ.
كما يخوض 4 مرشحين من حزب النور، جولة الإعادة فى انتخابات مجلس الشيوخ على المقاعد الفردية، فى 3 محافظات هى: المنوفية وكفر الشيخ ومرسى مطروح.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *