أخبار مصر

الوزير: تشغيل القطار الكهربائى 2021.. واشتراكات المترو مجانا للكبار «فوق الـ70»

أعلن وزير النقل، كامل الوزير، بدء التشغيل التجريبى للقطار المكهرب LRT «السلام ــ العاصمة الإدارية ــ العاشر من رمضان»، أغسطس 2021، إيذانًا بافتتاحه أمام الجمهور بالتزامن مع احتفالات نصر أكتوبر فى العام المقبل.
وأكد الوزير، خلال جولة تفقدية، أمس، لمتابعة أعمال تنفيذ القطار الكهربائى، وعدد من محطات مترو الأنفاق للوقوف على مستوى الخدمة المقدمة لجمهور الركاب، تقديم تخفيضات على اشتراكات مترو الأنفاق لكبار السن فوق الـ60 سنة بنسبة 50% بقيمة 135 جنيهًا للأربع مراحل خلال 3 أشهر أو 180 رحلة أيهما أقرب، يستطيع بموجبه الراكب استقلال المترو بمختلف خطوطه.
وقال الوزير، إن الوزارة أتاحت خدمة جديدة بالتنسيق مع وزارة التضامن الاجتماعى لتطبيق تخفيض 100% على اشتراكات كبار السن فوق 70 سنة، ليصبح اشتراك المترو الخاص بهم مجانا وفقًا لبطاقة الرقم القومى فقط.
وشدد على اهتمام الوزارة بتنفيذ شبكة طرق على أعلى مستوى ومنظومة نقل ومواصلات متكاملة تربط بين مترو الأنفاق والسكك الحديدية والمنورويل والقطار المكهرب والقطار السريع، فى سبيل تحقيق التنمية المستدامة والحفاظ على البيئة.
وكشف الوزير، عن بدء تنفيذ القطار السريع «العين السخنة ــ العلمين»، فى مرحلته الأولى من المدينة الرياضية العالمية بالعاصمة الإدارية حتى مدينة برج العرب بالإسكندرية بطول 260 كيلومترًا مرورًا بالقاهرة الجديدة و6 أكتوبر، خلال شهرين.
يشار إلى الهيئة القومية للأنفاق، أجرت مؤخرا تعديلا على تصميمات مشروع القطار المكهرب لإضافة 3 محطات بالعاصمة الإدارية الجديدة ومحطة بالعاشر من رمضان، لتصل أطوال المشروع إلى 84 كيلومترًا بدلًا من 68 كيلومترًا، حيث تم مد المشروع ليشمل إضافة محطة أمام كنيسة الميلاد بالعاصمة الإدارية وأخرى أمام المدنية الرياضة وثالثة أمام الكيان العسكرى ونادى الرماية ومحطة رابعة بمدينة العاشر من رمضان ليصل إجمالى المحطات 15 محطة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *