أخبار مصر

نيفين جامع: 7 مجمعات صناعية جاهزة للطرح في 7 محافظات

قالت الدكتورة نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، إن الدولة أنشأت 13 مجمعًا صناعيًا في 12 محافظة على مستوى الجمهورية، منوهًا بأنه تم الانتهاء من 7 منها بنسبة 100%.

وأضافت «جامع» في مداخلة هاتفية لبرنامج «صالة التحرير»، الذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الأحد، أن المجمعات التي جرى الانتهاء منها جاهزة للطرح، في محافظات الإسكندرية والبحر الأحمر وسوهاج وبني سويف والأقصر والمنيا والغربية.

وأوضحت أن هذه المجمعات صناعية مكتملة الخدمات بمساحات مختلفة وفقًا لطبيعة النشاط الذي سيتاح في كل منها، مضيفة أن الوزارة تحدد هذه الأنشطة وفق قائمة الواردات.

وذكرت أن الأنشطة التي ستتوفر في المجمعات الصناعية تتضمن صناعات هندسية وكيماوية ومفروشات وملابس جاهزة، إضافة إلى منتجات بتروكيماوية، موضحة أن كل قطاع يخصص له عدد من الأنشطة التي يستطيع إقامتها، إضافة إلى منطقة خدمات.

وترأس رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، اليوم الأحد، اجتماعا مع وزيرة التجارة والصناعة نيفين جامع، لمتابعة الاستعدادات لطرح 1755 وحدة صناعية في 7 محافظات، ضمن مبادرة رئيس الجمهورية لإنشاء مجمعات صناعية متطورة متكاملة الخدمات للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، وكذا ترتيبات إطلاق معرض “تراثنا” للحرف اليدوية والمنتجات التراثية.

نيفين جامع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *