أخبار مصر

سفير إسبانيا بالقاهرة: مصر تعي جيدا صناعة السينما

افتتحت فعاليات الدورة الثامنة من أسبوع السينما الإيبروأمريكية بالقاهرة، اليوم، والتي من المقرر لها أن تستمر خلال الفترة من 9 إلى 15 ديسمبر الجاري، بحضور سفير إسبانيا بالقاهرة، رامون خيل كاسارس، وسفراء الدول الأيبيروأمريكية المعتمدون بالقاهرة، وعدد من أساتذة الجامعات المصرية، ومسؤولي وسائل الإعلام.

بدأ سفير إسبانيا بالقاهرة، رامون خيل كاسارس، كلمته بتقديم الشكر للحضور، في افتتاح أسبوع الفيلم الأيبيروأمريكي الثامن في القاهرة، الذي تشاركت في تنظيمه السفارات الأيبيروأمريكية في مصر.

وقال السفير إنه على مدار 7 إصدارات سابقة من المهرجان، كنا أيضًا نمثل سفراء للسينما “بالإسبانية” و”بالبرتغالية”، والتي تحظى بشعبية كبيرة بين المصريين الشباب وكذلك الكبار، موضحا أن الأفلام، والأفلام الوثائقية، والمسلسلات التلفزيونية، كلها طرق رائعة لتعلم اللغة، وتمثل كذلك صناعة مهمة، ومصر تعي جيدًا هذه الصناعة، وهي الرائدة في العالم العربي.

ونوه السفير بـ”أننا أردنا الحفاظ على هذا المجهود في هذه الأوقات الصعبة (أزمة كورونا)، مع الالتزام بالإجراءات الوقائية التي تحتمها علينا الظروف. ستكون نسبة الإشغال في قاعات السينما 50%، وسيكون استخدام الكمامات إلزاميًا وسنحافظ على المسافة الآمنة”.

وأشار إلى أنه على الرغم من هذه العوائق المنطقية، “أعتقد أنه من الضروري، خاصة في هذا الوقت الراهن، أن نحافظ على التزامنا تجاه صناع ومبدعي السينما الأيبيروأمريكية، والمتابعين لهم في مصر، وكذلك التزامنا تجاه طلاب لغتنا وثقافتنا”.

واختتم السفير كلمته بتقديم الشكر لسينما زاوية في القاهرة على دعمها؛ ما “سيتيح لنا الاستمتاع بالأفلام الممتازة التي ستجعلنا نشعر ونتأمل”.

يذكر أن دورة العام الحالي تقدم للجمهور المصري أفلام من 8 دول إيبيرو أمريكية، هي: الأرجنتين، البرازيل، الإكوادور، إسبانيا، المكسيك، بيرو، البرتغال وأوروجواي. وستعرض الأفلام في سينما زاوية بوسط القاهرة.

سفير إسبانيا بالقاهرة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *