أخبار مصر

الصحة: لن يدخل لقاح إلى مصر إلا بعد التأكد من أمانه.. ومفيش تفضيل لأحد عن الآخر

علقت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، على الشائعات المنتشرة بشأن تصنيف اللقاحات وفقًا لطبقات المجتمع، قائلة إنه يتم اعتماد اللقاحات التي تستوردها مصر من خلال لجنة علمية تفحص وتدقق الأبحاث؛ للتأكد من مدى أمان اللقاح وفعاليته.
وقالت خلال تصريحات خاصة لبرنامج «الحكاية» الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب والمذاع عبر فضائية «mbc مصر»، مساء الاثنين، إنه لا يتم تسجيل أي عقار أو لقاح بهيئة الدواء إلا بعد التأكد من أمانه، معقبة: «لن يدخل لقاح إلى إلا بعد التأكد من أمانه، ومفيش طبقات اجتماعية، وتفضيل لأحد عن الأخر».
وأضافت أنه يتم تسجيل وفيات كورونا من خلال 5400 مكتب صحة بمحافظات الجمهورية مرتبطة بالجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء والوزارة، موضحة أن الموجة الأولى شهدت زيادة في أعداد وفيات كورونا وكذلك زيادرة في وفيات أصحاب الأمراض المزمنة؛ بسبب عزوف الناس عن المستشفيات لانتشار الوباء.
وأكدت أن نسبة وفيات كورونا أقل في الموجة الثانية من الأولى، وكذلك بين أصحاب الأمراض المزمنة؛ نظرًا لتدشين مبادرة متابعة الأمراض المزمنة، بعد رصد الزيادة في الوفيات بين أفراد تلك الفئة خلال الموجة الأولى.
وأوضحت أنه تم الكشف على 28 مليون مواطن خلال مبادرة متابعة الأمراض المزمنة، مؤكدة أن هناك حرص من جانب المواطنين على متابعة حالتهم الصحية وانتظامهم على العلاجات.

هالة زايد - ارشيفية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *