أخبار مصر

وزيرة الصحة: تداول اللقاح الصيني بنهاية الشهر الجاري أو في بداية فبراير المقبل

قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، إن تم تسجيل لقاح شركة «سينوفارم» الصينية من خلال هيئة الدواء المصرية، مشيرة إلى أن الوزارة بانتظار الشحنة الثانية لبدء تداول اللقاح.
وأضافت خلال تصريحات خاصة لبرنامج «الحكاية» الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب والمذاع عبر فضائية «mbc مصر»، مساء الاثنين، أن الوزارة استغلت الفترة الماضية منذ استلام أول شحنة بتجهيز أماكن التطعيمات بالمحافظات، موضحة أن تداول اللقاح الصيني بنهاية الشهر الجاري أو بداية فبراير المقبل.
وأوضحت أنه تم الانتهاء من العقد المالي للقاح أسترازينكا، فضلًا عن الحصول على موافقة التحكيم من مجلس الوزراء، لافتة إلى أنه سيبدأ توريد لقاح أسترازينكا بعد الانتهاء من دراسات المقارنة التي تتم في الشركة.
وذكرت أن دراسات المقارنة تتم بين الشركة المنتجة في الهند، والتي حصلت على الموافقة، والأخرى بروسيا والتي ستتيح كميات اللقاحات لدول شرق المتوسط وأفريقيا، مضيفة أن مصر استلمت ما يقرب من 50 ألفًا و400 كرعة من اللقاح الصيني.
وأشارت إلى أنه تم التوافق مع شركة «سينوفارم» الصينية لبدء إنتاج اللقاح بمصر، لافتة إلى أنه أنه تم الانتهاء من التنسيق مع منطمة جافي والموافقة على توريد 40 مليون جرعة من اللقاحات التي ستتيحها.

هالة زايد - ارشيفية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *