أخبار مصر

بعد اختياره وكيلا للنواب.. أبو العينين: أتوجه بالتحية للسيسي صانع النهضة المصرية الحديثة

وجه محمد أبو العنين، وكيل مجلس النواب، التحية للرئيس عبدالفتاح السيسي، قائلًا: «صانع النهضة المصرية الحديثة».

وأضاف أن السيسي «وهب حياته فداء للوطن وبعث الأمل وحقق المعجزات في وقت قصير لبناء مستقبل باهر، بنى رؤية طموحة ليبني بلدا جديدا غير تقليدية ليقفز بمصر وينقلها إلى مكانة جديدة».

وذكر أن المظهر الحضاري الذي شهده المجلس اليوم من كل أطياف الشعب رسالة تؤكد استقرار الدولة المصرية في ظل القيادة الحكيمة للرئيس عبدالفتاح السيسي، متوجهًا بالتحية لكل من ساهم في صنع هذا المشهد.

وقدم تحية تقدير واعتزاز للدكتور علي عبدالعال، رئيس مجلس النواب السابق وعضو المجلس الحالي، الذي أعطى بلا حدود في أصعب الظروف وحقق أرقامًا قياسية لم يشهدها البرلمان من قبل، وكذا الأعضاء السابقين.

وانتخب النائب محمد أبو العنين والمستشار أحمد سعد، وكيلين لمجلس النواب بعد اختيار غالبية الأعضاء لهما، وذلك ضمن أعمال الجلسة الافتتاحية لبرلمان 2021، والتي انطلقت في الحادية عشر صباح اليوم الثلاثاء، بناء على قرار الرئيس عبدالفتاح السيسي، بدعوة المجلس للانعقاد.

وأدى أعضاء المجلس اليمين الدستورية وفق ما جاء نصًا بالدستور دون زيادة أو نقصان، ويأتي نص القسم: «أقسم بالله العظيم أن أحافظ مخلصا على النظام الجمهوري، وأن أحترم الدستور والقانون، وأن أرعى مصالح الشعب رعاية كاملة، وأن أحافظ على استقلال الوطن ووحدة وسلامة أراضيه».

محمد ابو العنين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *