أخبار مصر

محافظ بني سويف: ندرس إنشاء متحف إقليمي للآثار

قال محافظ بني سويف، الدكتور محمد هاني غنيم، إن المحافظة تدرس مقترح إنشاء متحف إقليمي للآثار بالمحافظة، لاسيما وأن المحافظة تحتوي على كنوز أثرية وتاريخية شاهدة على كافة العصور بداية من الفرعوني والروماني إلى القبطي وصولا للعصر الإسلامي، وذلك يؤهلها لتصبح مركزا أثريا ورقما مهما في المعادلة الأثرية والسياحية.

جاء ذلك خلال لقاء المحافظ اليوم الثلاثاء، بالمشرف العام على متاحف مصر الوسطى الدكتور أحمد حميدة لاستعراض الجهود المبذولة للدفع بخطة النهوض بملف الآثار كجزء رئيسي ضمن استراتيجية وخطة النهوض بالقطاع السياحي .

وأكد المحافظ أن محور النهوض بقطاع الآثار من المحاور الرئيسية للنهوض بالقطاع السياحي ضمن استراتجية طموحة لمدة 5 سنوات مقبلة، والتي شهدت عدداً من الخطوات الجادة والخروج لحيز التنفيذ.

وأوضح أن الخطة شملت العمل على استغلال كافة المقومات الأثرية والسياحية والطبيعية بجانب السعي لدعم البنية التحتية وبيئة الأعمال التي تتطلبها نقلة سياحية منشودة .

كما تطرق اللقاء لمناقشة الجهود المبذولة لتذليل عقبات استثمار متحف بني سويف ضمن جهود النهوض بالقطاع الأثري والسياحي، وتحقيق أفضل استفادة من أصل من أصول الدولة وإعداد تصور متضمن خطوات عملية لتذليل مشكلاتها والوصول إلى لحلول مناسبة بديلة.

المستشار هانى عبد الجابر محافظ بنى سويف

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *