أخبار مصر

وزير الخارجية اليمني: لست إخواني بالمطلق.. ونسعد بالتوجهات السياسية للسيسي

علق الدكتور أحمد عوض بن مبارك، وزير الخارجية اليمني، على ما تداول حوله من انتمائه لجماعة الإخوان بعد المكالمة الهاتفية مع الجانب التركي التي تلقاها، قائلًا: «تهمة أبعد ما يكون عني، وأنا لست إخواني بالمطلق»
وقال خلال لقاء لبرنامج «رأي عام» الذي يقدمه الإعلامي عمرو عبدالحميد عبر فضائية «ten»، مساء الأربعاء، أنه تلقى اتصالًا هاتفيًا من جميع الدول ومن بينها تركيا تهنئة له بتقلده المنصب الجديد ودعمًا للحكومة الجديدة، متابعًا: «المكالمة جرت وفقًا للسياقات العامة من الشكر المتبادل ودعم الحكومة الشرعية لا اكثر ولا أقل».
وعن موقف اليمن من القضية الفلسطينية، أكد التزام اليمن بالحق الفلسطيني والذي يعد مدخلًا لمعالجة القضية وتوفير الاستحقاقات العادلة للشعب الفلسطيني، مشيرًا إلى توافق الحكومة اليمينة مع العرب فيما يتعلق بالقضية.
وعن العلاقات المصرية اليمنية، ذكر أنها علاقة تاريخية ومتميزة وتحمل قدرًا كبيرًا من التقدير والثناء على الدور المصري، مشيرًا إلى البعد الاستراتيجي الذي تنطويعليه العلاقة فيما يتعلق بتشارك مصالحهما في البحر الأحمر.
وأعرب عن سعادته بالتوجهات السياسية للرئيس السيسي وحجم المشروعات الضخم الذي تعمل فيه مصر حاليًا في ظل التحديات التي تواجهها والذي سينعكس بالضرورة على باقي دول المنطقة، مفيدًا بأن هناك آفاق تعاونية كبيرة بين الدولتين في العديد من المجالات.

الدكتور أحمد عوض بن مبارك وزير الخارجية اليمني

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *