أخبار مصر

وزير الطيران يشيد بإجراءات السلامة التي تطبقها الشركة الوطنية في مختلف مراحل التشغيل

أكد الطيار محمد منار وزير الطيران المدني بضرورة إعلاء ثقافة السلامة ودعمها بين جميع العاملين في قطاع الطيران، مشيدا بإجراءات السلامة التي تطبقها الشركة الوطنية مصرللطيران في مختلف مراحل التشغيل.

جاء ذلك خلال رئاسة الوزير للاجتماع العاشر للجنة العليا للسلامة بالشركة القابضة لمصر للطيران، بحضور الطيار منتصر مناع نائب وزير الطيران المدني، والطيار رشدي زكريا رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران، ورؤساء مجالس إدارات وقطاعات الشركات التابعة وجميع الإدارات المعنية بمجال السلامة بمصر للطيران.

وأوضح منار أن الاجتماع يأتي في إطار سياسة الوزارة باتباع كافة معايير السلامة الدولية وتطبيقها في كافة مجالات صناعة النقل الجوي، مشددا على ضرورة محاسبة المقصرين في هذا المجال.

من جهته، أكد الطيار رشدي زكريا، اهتمام الناقل الوطني باتباع كافة إجراءات السلامة وفقا لتعليمات المنظمات الدولية ومنها منظمة الطيران المدني الدولية الإيكاو والاتحاد الدولي للنقل الجوي الأياتا وتحالف ستار العالمي.

كما استعرض الطيار محمد غربب رئيس قطاع السلامة والجودة بالشركة القابضة، أنشطة السلامة للشركة وشركاتها التابعة وكذلك سياسة السلامة المطبقة بالشركات وإجراءات الاستعداد لتجديد اعتماد شهادة الأيوزا المقرر لها في شهر مارس المقبل، وكذلك استعراض تفتيشات الـSAFA وغيرها من التفتيشات وكذا الأنظمة التشغيلية.

وتناول الاجتماع من خلال العرض التقديمي الذي استعرضه مسؤولي السلامة الإجراءات التي تتبعها مصر للطيران للتعامل مع جائحة كورونا ومدى الالتزام بدليل إجراءات التشغيل الخاص بفيروس كورونا “COPM” والذي تم إصداره خصيصا في هذا الشأن وكذلك متطلبات بعض الدول للتشغيل إليها وكذلك ماتم إنجازه من اجتماعات تأهيلية لأفراد الركب الطائر واستخدام المستلزمات الوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا وتخصيص مصرللطيران ليوم للسلامة بعنوان “safety day” تأكيدا على اهتمامها بهذا المجال.

وفي ختام الاجتماع تم عرض أبرز التوصيات المطلوبة وبعض الحالات السابقة ونتائجها وتم الاتفاق على ضرورة استمرار المتابعة والتقييم لإدارة السلامة بشكل جدي ودوري خاصة وأن مصر للطيران لها باع طويل في اتخاذ كافة إجراءات السلامة وأن عملية التفاعل والتبليغ وكتابة التقارير التطوعية وسياسة الثواب والعقاب إجراءات مهمة لاستمرار تميز الشركة في تجديد شهاداتها واجتياز التفتيشات دون أي ملاحظات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *