أخبار مصر

النواب يستأنف جلساته العامة لمناقشة لائحة الشيوخ

استأنف مجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي جلساته العامة /اليوم الاثنين/ لمناقشة مشروع قانون اللائحة الداخلية لمجلس الشيوخ .

وطالب رئيس المجلس الأعضاء بضرورة اتباع الإجراءات الاحترازية والتباعد الاجتماعي قدر الإمكان في إطار إجراءات مواجهة انتشار فيروس كورونا.

وفي بداية الجلسة، طلب زعيم الأغلبية البرلمانية النائب أشرف رشاد الكلمة من رئيس المجلس، حيث رد على تصريحات إعلامية لنائب مصطفي بكري بشأن أداء مجلس النواب والحديث عن رئيس المجلس السابق النائب علي عبد العال.

وقال رشاد “إن الزميل بكري يحاول الزج باسم حزب مستقبل وطن في أمور خارج إطار العمل النيابي والحزبي”، مشددا على أن المجلس ونوابه جاء بإرادة شعبية تسعى إلى التغيير وهذا ما تحقق في منصب رئيس المجلس وغيره من المقاعد.

وطالب رشاد من النائب بكري بعدم تصدير صورة عن المجلس لا تليق بالعمل البرلماني، مشددا على أن مجلس النواب يعمل للصالح العام ولخدمة الوطن.

كما تحدث عدد من النواب ومنهم زعيم حزب الشعب الجمهوري النائب محمد أبو هميله، مؤكدا أنه تابع حديث النائب بكري ويرفض ما جاء فيه بشأن بعض الموضوعات.

وأكد أن المجلس الحالي جاء بإرادة حرة ونزيهة تعبر عن الشارع المصري، منوها بأن الجميع هنا يخدمون الشعب المصري.

ورد النائب بكري حول ما دار في حديثه قائلا إنه يكن كل الاحترام والتقدير لحزب مستقبل وطن وليس لديه أي خصومة مع أحد داخل المجلس، مؤكدا احترامه وتأييده وتقديره للقيادة الجديدة في المجلس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *