أخبار مصر

فيديو.. وزيرة التضامن: الرئيس وجه بتنمية الريف دفعة واحدة.. وهدفنا تطوير كامل

قالت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي، يملتك رؤية متكاملة وشاملة لتنمية مصر بالكامل، مشيرة إلى أن الوضع بعد ثورتي 25 يناير و30 يونيو احتاج لتغيير البنية التحتية، وتعزيز قدرات الشباب، وتنمية الطفولة المبكرة، والدخول في المناطق العشوائية وحماية السكان ونقلهم إلى مناطق آمنة، والتمكين الاقتصادي.

وأضافت القباج، خلال لقاء لبرنامج «هذا الصباح»، المذاع عبر فضائية «إكسترا نيوز»، صباح الثلاثاء، أن الدولة تمكنت خلال الفترة الماضية، من تحقيق العديد من الإنجازات على مستوى الطرق والبنية التحتية وحماية المواطنين من المخاطر الملحة وتحسين الاقتصاد المصري وإصلاح منظومة الدعم.

وأشارت إلى أن خطوة تطوير القرى المصرية ضمن المبادرة الرئاسية «حياة كريمة» لم تكن متأخرة، وإنما جاءت في اللحظة المناسبة وفي إطار الإصلاحات كلها، قائلة إن «الريف المصري مازال آمنًا لكن تنقصه العديد من المؤشرات التنموية التي تحسن حياة الأسر».

وذكرت وزيرة التضامن أن الرئيس وجه بألا يتم تطوير القرى على مراحل وإنما دفعة واحدة والتنسيق مع المجتمع المدني لدخول الريف بموارد مالية كبيرة، موضحة أن أولى خطوات التطوير بدأت منذ عامين في يناير 2019.

وأوضحت أن الوزارة تمكنت خلال المرحلة الأولى، من تحقيق إنجازات بتطوير 143 قرية مع التركيز على السكن الكريم والخدمات الصحية للمواطن، بالتعاون مع 23 جمعية مدنية، قائلة إن الرئيس وجه بتوسيع نطاق المبادرة لتشمل 1400 قرية بتكلفة 150 مليار جنيه، خلال المرحلة الثانية.

وتابعت القباج، أن عدد الوزارات ارتفع إلى 10، إضافة إلى دخول القطاع الخاص كشريك في المسؤولية المجتمعية، خلال المرحلة الثانية، مضيفة أنها تشمل تنمية متكاملة من؛ كهرباء وغاز وطرق ومواصلات وأسواق وصرف صحي ومياه.

ولفتت إلى أن دور التضامن الاجتماعي مرتبط بتنمية المواطن المصري عبر التوسع في إنشاء الحضانات وتطويرها، وتنمية الأطفال تحت سن 4 سنوات، وتوفير صحة إنجابية في عيادات 2 كفاية، والاهتمام بذوي الإعاقة وتمكينهم ودمجهم في المجتمع، والتمكين الاقتصادي للسيدات والشباب في الريف.

https://youtube.com/watch?v=1-pNc1YMxgs&feature=share

نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *