أخبار مصر

السفير المصري في بوجومبورا يلتقي بوزير الصحة البوروندي

التقى ياسر العطوي، السفير المصري في بوجومبورا، بوزير الصحة في جمهورية بوروندي، ثاندي نديكومانا.

وحسبما نشرته الصفحة الرسمية لوزارة الخارجية، مساء اليوم الجمعة، تم خلال اللقاء بحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في قطاع الصحة، بما في ذلك دعم ومساندة مصر لتطوير القدرات الصحية لدى الأشقاء في بوروندي، وذلك في إطار العلاقات الأخوية بين البلدين.

وأكد السفير المصري للوزير البوروندي، الاهتمام الفائق الذي يوليه الرئيس عبد الفتاح السيسي للعلاقات المصرية مع الأشقاء الأفارقة كافة، وحرص سيادته على تقديم الدعم الكامل لتحقيق مصالح شعوب القارة الإفريقية في مختلف المجالات ومن أهمها القطاع الصحي.

ونوه السفير المصري في هذا السياق، بانعقاد النسخة الثانية من منتدى أسوان للسلام والتنمية المستدامين في إفريقيا، خلال الفترة من 1 إلى 5 مارس 2021، والتي تركز على كيفية حشد القدرات الإفريقية لمجابهة تحديات فيروس كورونا.

كما أشار السفير المصري خلال اللقاء، إلى رغبة مصر في زيادة قدرات المستشفى المصري العامل منذ سنوات في إقليم بروري جنوب بوروندي، وكذا إيفاد المزيد من الأطباء المصريين في مختلف التخصصات للمستشفيات البوروندية، فضلًا عن تزويد تلك المستشفيات بأحدث الأجهزة الطبية في عدد من التخصصات الدقيقة مثل الكلى والقلب، بالإضافة إلى بحث إمكانية تجهيز صيدليات بتلك المستشفيات وتزويدها بالأدوية المصرية.

من جانبه، أعرب وزير الصحة البوروندي، عن تقديره وشكره لمصر على تقديم الدعم والمساندة لبوروندي في المجالات كافة ومنها المجال الصحي، مثمنًا الجهود المصرية المبذولة للارتقاء بالقطاع الصحي في بوروندي والمقدرة للغاية من المواطن البوروندي وقيادات الدولة.

كما أكد الوزير على تطلع الجانب البوروندي للمزيد من خطوات تعزيز وتوطيد العلاقات الثنائية بين البلدين في المجال الصحي وفي إطار دور ومكانة مصر وخبراتها المشهودة في هذا الصدد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *