أخبار مصر

فيديو.. وزيرة التضامن: مشاركتنا بالمؤتمر الدولي الثاني لذوي الإعاقة مسؤولية

 

أعربت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، عن سعادتها بالمشاركة في الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الدولي الثاني للأشخاص ذوي الإعاقة والذي نظمته الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، قائلة إن المشاركة مسؤولية على الوزارة.

وأضافت القباج، خلال تصريحات لفضائية «MBC مصر 2»، صباح الأحد، أن «الوزارة شاركت بالمؤتمر للتعبير عما تم إنجازه وإعلان مسؤوليتها تجاه ذوي الإعاقة ومد أواصر وجسور الشراكة مع الجامعات والمراكز البحثية والمجتمع المدني والقطاع الخاص والمتطوعين والجهات الدولية».

من جانبه، قال الدكتور إسماعيل عبدالغفار، رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا، إن نسبة ذوي الإعاقة تتراوح ما بين 10% إلى 15%، موضحًا أن المؤتمر يستهدف التعرف على كيفية الاستفادة من التكنولوجيات الحديثة وريادة الأعمال والقوانين والتشريعات؛ لدمج تلك الفئة في لمجتمع.

وقالت الدكتورة نيڤين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، إن ملف ذوي الإعاقة على رأس أولويات الوزارة حيث يتم تقديم الدعم لذوي الإعاقة بكافة محافظات الجمهورية وهم قادرون باختلاف ومشاركون معنا وليسوا فقط متلقين للخدمة، مشيرة إلى أن ما تحقق لذوي الإعاقة في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي لم يتحقق من قبل.

جاء ذلك، أمس السبت، خلال الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الدولي الثاني للأشخاص ذوي الإعاقة والذي نظمته الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري تحت عنوان «دور ريادة الأعمال ومراكز الإتاحة والتكنولوجيا المساعدة نحو الدمج الكامل» بالمقر الرئيسي للأكاديمية بالإسكندرية.

شاهد هنا :

نيفين القباج مساعد أول وزيرة التضامن الاجتماعي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *