أخبار مصر

الكهرباء توجه نصائح للمواطنين حول كيفية استخدام الأجهزة مع حلول شهر رمضان

قال الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، إن هناك من الطاقة الكهربائية ما يكفي كل الاحتياجات، لافتًا إلى أن الوزارة تعمل على تطوير الشبكات لاستقرار التغذية الكهربائية.

 

وتوجه حمزة، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع عبر فضائية «الأولى»، اليوم الأربعاء، بنصائح للمواطنين حول كيفية استخدام الأجهزة الكهربائية، وخاصة مع حلول شهر رمضان، مشيرًا إلى أهمية التأكد من صيانة التكييف قبل الاستخدام.

 

ونصح المواطنين بعدم ضبط التكييف على درجة حرارة أقل من ْ25، فضلًا عن أن تكون الأماكن المستخدم بها التكييف جيدة العزل، مشددًا على أهمية ترشيد استخدام الأجهزة الكهربائية، خلال الفترة المقبلة.

 

وأشار إلى ضرورة إزالة فيشة الأجهزة الكهربائية غير المستخدمة من القابس الكهربائي، إضافة إلى استخدام البرنامج بطريقة مرشدة بغلايات الشاي والسخان والغسالات الأوتوماتيك، حتى تعود بالنفع على الاحتياجات دون زيادة.

 

ولفت إلى الاتصال بالخط الساخن 121 حال التعرض لأي عطل، مؤكدًا أن الوزارة تعمل على تطوير الشبكات الكهربائية، والصيانة والمرور على كل المهمات الكهربائية للتأكد من جاهزيتها.

 

وعن مبادرة حياة كريمة، أوضح متحدث الكهرباء، أن الوزارة انتهت من 145 قرية داخل 11 محافظة بتكلفة 175 مليون جنيه، خلال المرحلة الأولى، قائلًا إن المرحلة الثانية تضم أكثر من 1400 قرية باستثمار يصل إلى 24 مليار جنيه.

 

وتابع أن الاستثمارات المخصصة لمراحل المبادرة الثلاثة تبلغ 70 مليار جنيه، مؤكدًا أن عمل الوزارة لا يقتصر على إصلاح الشبكات فقط، وإنما يمتد ليشمل تأمين التغذية من أكثر من مصدر.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *