أخبار مصر

وكيل مجلس النواب يبحث مع نائب رئيس برلمان مالاوي تعزيز العلاقات بين البلدين

بحث وكيل مجلس النواب محمد أبو العينين مع النائب الأول لرئيس برلمان مالاوي ماداليستو كازومبو، تعزيز العلاقات البرلمانية بين البلدين والتنسيق بينهم في المحافل الإقليمية والدولية.

جاء ذلك خلال استقبال أبو العينين للنائب الأول لرئيس برلمان مالاوى والوفد المرافق له اليوم الأربعاء، وذلك بحضور النائب شريف الجبلي رئيس لجنة الشئون الأفريقية بمجلس النواب.

وأكد وكيل مجلس النواب، أن مصر استطاعت خلال 6 سنوات أن تقيم الجمهورية الثانية في ظل قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي، الذي كان خير داعم لأفريقيا خلال رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي .. مشيرا إلى التحدي الذي يواجه الدولة في مشكلة نهر النيل مع إثيوبيا، موضحًا أن مصر دولة سلام ولا تقف في طريق نهضة إثيوبيا.

وأوضح أن أن التسويق الخاطئ للمعلومات والتجني على حقوق مصر التاريخية في مياه نهر النيل مرفوض على كافة المستويات رسميا وبرلمانيا، مضيفا أن كلمة الرئيس السيسي بالأمس أمام قناة السويس كانت واضحة، مشيرا إلى أن العالم كله أصبح على دراية بالممارسات الإثيوبية التي تتنصل من مسئولياتها الدولية.

من جانبه، أعرب النائب الأول لرئيس البرلمان المالاوي عن سعادته بحفاوة الاستقبال، مشيدا بالنهضة التي حققتها مصر خلال السنوات الأخيرة والدعم المستمر الذي تقدمه مصر لمالاوي عسكريا وعلميا، داعيا إلى زيادة التعاون الثنائي بين البلدين في المجالات الزراعية والتجارية.

وأعلن ماداليستو كازومبو عن دعم بلاده رئيسا وبرلمانا لموقف مصر العادل في قضية مياه نهر النيل، مؤكداً أنه حان الوقت ليكون لأفريقيا صوت واحد يسعى للاستفادة من ثروات القارة وخدمة شعوبها، معربا عن تطلع البرلمان في مالاوي إلى الاستفادة من الخبرات البرلمانية المصرية ‏العريقة، وذلك لتنفيذ خطة تطوير العمل البرلماني في بلاده.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *