أخبار مصر

الزراعة تتابع تنفيذ بروتوكول التعاون مع هيئة تنمية الصعيد للنهوض بمحصول قصب السكر

قال مدير معهد المحاصيل السكرية أيمن عش، إن هناك لجنة من هيئة تنمية الصعيد مرت بالمرور على محطات البحوث الزراعية بكوم أمبو بأسوان والمطاعنة بالأقصر وشندويل بسوهاج؛ لمعاينة المواقع المخطط، لتنفيذ الصوب المجهزة بأحدث التقنيات الحديثة لإنتاج شتلات قصب السكر المعتمدة.

وذلك في إطار توجيهات رئيس الجمهورية بتطوير زراعة وإنتاج قصب السكر في مصر، وتفعيلا للبرتوكول الذي وقعته وزارة الزراعة واستصلاح مع هيئة تنمية الصعيد للارتقاء بزراعة وصناعة السكر في مصر.

وأضاف عش، في بيان له، اليوم السبت، أن زراعة قصب السكر بنظام الشتلات المعتمدة والري الحديث يسهم في ترشيد المياه وزيادة الإنتاجية وتخفيض تكاليف ومستلزمات الإنتاج مما يعود بالنفع على المزارعين.

وأشار إلى أن طريقة الزراعة بالشتل هي حاليا أحدث تقنية مستخدمة في زراعة قصب السكر في أكبر.

وأكد على أن وزارة الزراعة تسعى إلى التوسع في زراعتها نظرًا لمردودها الإيجابي على المزارعين وعلى النهوض بصناعة السكر، مشيرا إلى أن مساحة زراعة قصب السكر في مصر تبلغ حوالي 360 ألف فدان، وتتركز في محافظات الصعيد حيث الظروف المناخية الملائمة.

والجدير بالذكر أن وزير الزراعة واستصلاح الأراضي السيد القصير كان قد شهد توقيع بروتوكول تعاون للنهوض بمحصول قصب السكر في إطار البرنامج القومي للنهوض بالمحاصيل السكرية بين مركز البحوث الزراعية وهيئة تنمية الصعيد وشركة السكر والصناعات التكاملية المصرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *