أخبار مصر

السياحة: راقصون وراقصات وخيول واستعراضات يصاحبون موكب المومياوات الملكية

قالت الدكتورة سها بهجت، المتحدثة باسم وزارة السياحة والآثار، إن موكب المومياوات الملكية مهيب، يخرج من المتحف المصري بالتحرير في عربات تحمل 22 ملكًا، موضحة أن الموكب يصاحبه راقصين وراقصات وعدد من الخيول والاستعراضات إلى جانب موسيقى رائعة.

وأضافت بهجت، خلال مداخلة هاتفية لفضائية «TeN»، صباح السبت، أن الحدث سيبث على الهواء مباشرة من خلال قنوات التليفزيون العالمية، مشيرة إلى مشاركة 400 قناة و250 مراسلًا أجنبيًا لتغطية الحدث.

ولفتت إلى بث الحدث بشكل مباشر على قناة الوزارة وهيئة تنشيط السياحة بموقع التواصل الاجتماعي «يوتيوب»، معلنة استقبال الرئيس عبدالفتاح السيسي للموكب عند وصوله إلى مقره الأخير بالمتحف القومي للحضارة.

وأشارت إلى إطلاق 21 طلقة مدفع احتفاء بوصول الملوك إلى المكان المعد لهم بقاعة المومياوات، مناشدة المواطنين بمتابعة الحدث من خلال شاشات التليفزيون أو الهاتف، لأنه يمنح فرصة المشاهدة من كل الزوايا والجوانب الإخراجية.

وينطلق مساء اليوم، موكب 22 مومياء ملكية التي سيتم نقلها من المتحف المصري بالتحرير، إلى متحف الحضارة المصرية بالفسطاط، حيث مقرر أن تتم عملية نقل المومياوات الملكية وسط موكب مهيب يليق بعظة الأجداد وأصالة الحضارة المصرية.

وسيكون ذلك في موكب ضخم ينطلق بحضور مديرة منظمة اليونسكو، أودري أزولاي، والأمين العام لمنظمة السياحة العالمية، زوراب بولوليكاشفيلي، وشخصيات دولية ومحلية معنية بالتراث الإنساني والعالمي.

شاهد أيضا:

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *