أخبار مصر

السياحة والآثار: لم ننم لعدة أيام تجهيزا لموكب المومياوات الملكية

قالت الدكتور غادة شلبي، نائب وزير السياحة والآثار، إن المسؤولين عن حدث موكب المومياوات الملكية بمتحفي الحضارة والمصري بالتحرير، يضعون اللمسات النهائية للحدث، وتغليف المومياوات لنقلها اليوم، مشيرة إلى أن الفرق المدربة والمشاركة والأطفال والشباب والمخرجين والإعلاميين يجرون استعداداتهم الأخيرة.

 

وأضافت شلبي، خلال مداخلة هاتفية لفضائية «الأولى»، صباح السبت، أن المسؤولين عن الحدث بداية من الدكتور خالد العناني وزير الآثار والسياحة، لم يناموا لعدة أيام متواصلة؛ تجهيزًا للموكب الكبير، معربة عن أمنياتها في أن يليق الحدث بمكانة مصر والمملوك والمومياوات المنقولة.

 

وأشادت بحضور مدير منظمة اليونسكو، أودري أزولاي، والأمين العام لمنظمة السياحة العالمية، زوراب بولوليكاشفيلي، موكب المومياوات الملكية، بالرغم من حالة الإغلاق التام لدول عدة، مؤكدة أن مشاركتهم في الحدث زخم إعلامي ودعاية كبيرة لمصر.

 

وذكرت نائب وزير السياحة، أن مدير منظمة اليونسكو اهتمت بزيارة المتحف المصري للتحرير ورؤية المومياوات قبل نقلها إلى متحف الحضارة، أمس الجمعة، لافتة إلى سعادتها باشتراك كل مصر والأمم المتحدة بالحدث.

 

وأوضحت أن زخم الحدث يضع مصر في الأذهان ويعزز من الرغبة في زيارة مصر، متابعة: «نهتم الأسواق الكبرى المصدرة للسياحة وستتم ترجمة الحدث وبثه بشكل مباشر لمتابعته لحظة بلحظة، وتم شراء المساحات الإعلانية في بعض الأماكن التي لا تمتلك فيها مصر تغطية مباشرة».

 

وينطلق مساء اليوم، موكب 22 مومياء ملكية التي سيتم نقلها من المتحف المصري بالتحرير، إلى متحف الحضارة المصرية بالفسطاط، حيث مقرر أن تتم عملية نقل المومياوات الملكية وسط موكب مهيب يليق بعظة الأجداد وأصالة الحضارة المصرية.

 

وسيكون ذلك في موكب ضخم ينطلق بحضور مدير منظمة اليونسكو، أودري أزولاي، والأمين العام لمنظمة السياحة العالمية، زوراب بولوليكاشفيلي، وشخصيات دولية ومحلية معنية بالتراث الإنساني والعالمي.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *