أخبار مصر

فيديو.. التأمينات الاجتماعية: منافذ جديدة ووسائل غير مسبوقة لصرف المعاشات

قال اللواء جمال عوض، رئيس الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، إن الهيئة وضعت منذ جائحة كورونا خطة للتعامل مع أصحاب المعاشات والتقليل من الاحتكاك والزحام، لافتًا إلى أن تصور التطوير يشمل إيجاد منافذ جديدة ووسائل غير مسبوقة لصرف المعاشات.

وأضاف عوض، خلال لقاء لبرنامج «هذا الصباح»، المذاع عبر فضائية «إكسترا نيوز»، صباح الأحد، أن الهيئة وقعت بروتوكولًا مع البنك المركزي والجهاز القومي لتنظيم الاتصالات لاستغلال المحافظ الإلكترونية، وتحويل المعاش على الهاتف المحمول.

وأضح أن صاحب المعاش أو المستحق عنه بإمكانه الحصول على جواب من شركة الاتصالات لفتح محفظة إلكترونية وتحويل المعاش على الهاتف المحمول، موضحًا أن المحفظة الإلكترونية تضم قيمة المعاش وتمكن المستحق من سداد المدفوعات الحكومية والشراء من أي سوبر ماركت كبير والصيدليات كل ما يرغب فيه.

وذكر رئيس القومية للتأمين الاجتماعي أن المواطن يستطيع سحب جزء من المعاش في صورة نقود من أي ماكينة كشركة فوري وأمان، من خلال فتح حساب في البنك والتعامل معه بكارت ميزة أو ATM، متوقعًا إقبال أصحاب المعاشات بشكل كبير على المحافظ الإلكترونية.

وكان اللواء جمال عوض، رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، قد أعلن بدء سريان بروتوكول التعاون الذى تم إبرامه مع البنك المركزي والجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، للتيسير على أصحاب المعاشات والمستحقين عنهم، وفتح قنوات عديدة للحصول على جميع استحقاقاتهم التأمينية بشكل سريع و آمن.

وأشار رئيس الهيئة إلى أن هذا البروتوكول خطوة أولى من خطوات التطور الذي تسعى إليه والتحول من التعامل بالبطاقات البلاستيكية الحالية التي تحمل شعار الهيئة ويتم قبولها على شبكة «1-2-3»والتي تدعم عمليات السحب النقدي فقط إلى أحد منتجات الجهاز المصرفي المتطورة ومنها المحافظ الإلكترونية من الهاتف المحمول.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *