أخبار مصر

فيديو.. متحدث الحكومة: لا إقامة لصلاة العيد في الساحات أو الشوارع

الخميس 06 مايو 2021 11:52
هديل هلال

أوضح المستشار نادر سعد، المتحدث باسم رئاسة الوزراء، ضوابط إقامة صلاة العيد، كما حددها الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، قائلًا إنها تقام بنفس ضوابط صلاة الجمعة في المساجد وليس الساحات أو الشارع.

وأضاف سعد، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «على مسؤوليتي»، الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى عبر فضائية «صدى البلد»، أن صلاة عيد الفطر ستقام داخل المساجد التي تقيم شعائر الجمعة، لافتًا إلى أن المواطن عليه اصطحاب السجادة الخاصة به وارتداء الكمامة، مع استمرار إغلاق دورات المياه.

ولفت إلى التشديد وتفعيل مزيد من الرقابة لتنفيذ قرارات الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، الخاصة بالإغلاق في التاسعة مساء، موضحًا أن المحليات وهيئة المجتمعات العمرانية والمدن الجديدة ستبدأ مساء اليوم تطبيق القرارات وتوقيع الغرامات والإغلاق الوجوبي للمنشأة المخالفة.

وناشد متحدث الوزراء المواطنين قضاء كل احتياجاتهم من الأسواق اعتبارًا من السادسة صباحًا وحتى التاسعة مساء، مؤكدًا أن الوقت كافٍ لعدم تكدس المواطنين في الثامنة مساء.

ونشرت الجريدة الرسمية، قرار رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، رقم 932 لسنة 2021، بشأن بعض الإجراءات الاحترازية لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد.

ونص القرار على أن تُغلق الساعة التاسعة مساءً أمام الجمهور وحتى الساعة السادسة صباحا بكافـة أنحاء الجمهورية جميع المطاعم والمقاهي والكافيتريات والكافيهات والكازينوهـات والملاهي والنوادي الليلية والحانات والمراكز التجارية (المولات التجارية) وغيرهـا من المحال والمنشآت التي تبيع الـسلع التجاريـة أو تقـدم المـأكولات أو الخـدمات أو التسلية أو الترفيه ووحدات الطعام المتنقلة وجميع المحال العامة مع الالتزام بجميـع الإجراءات الاحترازية المقررة.

كما نص القرار على أن يقتصر العمل بجميع المطاعم وما يماثلها من المحال والمنشآت ووحدات الطعام المتنقلة ومحال الحلويات والمنشآت السياحية التي تقدم المأكولات والمـشروبات بعـد الساعة التاسعة مساءً على تقديم خدمة التيك أواى دون الجلوس وخـدمات التوصـيل للمنازل مع الالتزام بجميع الإجراءات الاحترازية المقررة.

https://youtube.com/watch?v=WKNqBPgfvVg&feature=share

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *