أخبار مصر

فيديو.. وكيل النواب: القضية الفلسطينية تحركت بفضل الجهود المصرية

قال النائب محمد أبو العينين، وكيل مجلس النواب، إن وقف إطلاق النار على غزة موقف يحسب للقيادة المصرية ولرجال القوات المسلحة وجهاز المخابرات، مضيفًا أنه يعتبر موقفًا تاريخيًا خاصة وأن تدعيات العدوان الإسرائيلي على غزة كبيرة جدًا.
وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «على مسؤوليتي» الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء السبت، أن القضية الفلسطينية تحركت بقوة بفضل الجهود المصرية، مشيرًا إلى التصريحات الحاسمة من قبل الرئيس عبدالفتاح السيسي أمام العالم.
ووصف صمود الشعب الفلسطيني أنه كان مشرفًا، لافتًا إلى التفات الدول الكبرى لدور مصر المحوري في المنطقة العربية.
وأوضح أن إرسال مصر لمندوبين أمنيين للتأكد من وقف إطلاق النار في غزة يعتبر مهمة قوى السلام الدولية المتمثلة في الأمم المتحدة، متابعًا: «مصر اليوم تقول للعالم أنها دولة سلام ولديها مبادئ السلام أولها أن المقدسات حق لكل المسلمين والمسحيين».
وذكر أنه بتواصل الأمين العام للأم المتحدة مع الرئيس عبدالفتاح السيسي لطلب رأيه في العدوان الدائر بغزة وتوجيهه التحية له لجهوده وإشادة مجلس الأمن بموقف مصر يعتبر نقطة تحول تاريخية.
وأشار إلى ضرورة توحيد الفصائل الفلسطينية، خاصة وأن الانقسام أساء للقضية الفلسطينية وأثر عليها بالسلب، ذاكرًا أن حل القضية واضح ولن يخرج عما تم طرحه مسبقًا، ولكن آن الأوان أن يتم استكماله.
وأشاد بمبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي بإعادة إعمار غزة والتي تم تخصيص مبلغ 500 مليون جنيه، وكذلك بفتحه معبر رفح لاستقبال الجرحى وعلاجهم بالمستشفيات المصرية وتقديم المساعدات والإغاثات لقطاع غزة، فضلًا عن مساعيه مع دول العالم أجمع لوقف إطلاق النار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *