أخبار مصر

عبدالمنعم سعيد: إنجازات كبيرة خلال الـ7 سنوات الماضية.. لم نتورط في معارك غير ضرورية

قال المفكر السياسي الدكتور عبدالمنعم سعيد، عضو مجلس الشيوخ، إن مصر حققت إنجازات كبيرة خلال السنوات السبع الماضية، مشيرًا إلى أن الدولة لم تتورط في معارك غير ضرورية، فضلًا عن أن معركتها الأساسية تعلقت بالدفاع عن الوطن ضد الإرهاب.

وأضاف سعيد، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «المواجهة»، الذي تقدمه الإعلامية لما جبريل عبر فضائية «إكسترا نيوز»، مساء الخميس، أن السياسة الخارجية لمصر اتسمت بالاستقرار والتنمية والبناء، خلال تلك السنوات، امتدادًا لما يحدث داخليًا.

وأشار إلى أن القضية الليبية كانت مشتعلة خلال هذا الوقت من العام الماضي، وظهرت احتمالات لحدوث مواجهة بين مصر وتركيا، مضيفًا أن الأوضاع تغيرت على الأرض؛ نتيجة للسياسة الحكيمة المتبعة.

وذكر المفكر السياسي أن مصر أجرت عملية جراحية دقيقة لوقف إطلاق النار في قطاع غزة بعد 11 يومًا، إضافة إلى جهودها في تعمير القطاع واستئناف عملية السلام، متابعًا: «جهود في الشمال والغرب دون دخول مصر حربا أو سقوط قطرة دماء».

ولفت إلى أن جميع المحاور تشهد إنجازات كبرى لصالح مصر وخطتها في التنمية، موضحًا أن الوضع الجيوسياسي لمصر يحدد حركتها الخارجية على مستوى القوات المسلحة أو وزارة الخارجية أو الأجهزة الأمنية المختلفة، وفقًا لأعراف وتقاليد مبنية عبر العصور المختلفة.

وتولي الرئيس عبد الفتاح السيسي الحكم، في مثل هذا اليوم، وذلك بعد إعلان الهيئة الوطنية للانتخابات فوزه بمنصب الرئاسة في 3 يونيو 2014، ليعاود الفوز بفترة رئاسية ثانية بعد الانتخابات الأخيرة عام 2018.

عبد المنعم سعيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *