أخبار مصر

سائقة التروسيكل وشريف دسوقي.. 5 مشاهد من استجابة السيسي لمناشدات المصريين

شهد العام الماضي في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي زيادة في معدلات الاستجابة لاستغاثات الفقراء والمهمشين وذوي الاحتياجات الخاصة، بهدف توفير حياة كريمة لهم.

وفي مناسبة الذكرى الثامنة لثورة 30 يونيو تستعرض الشروق أبرز الحالات التي استجاب لها الرئيس السيسي في توفير حياة كريمة لها، وتذليل مصاعبها.

علاج مواطن مصاب بالسرطان
استجاب الرئيس السيسي لحالة مواطن يدعى محمد عبد الحكيم مصاب بمرض سرطان المثانة منذ عام 2012، ويحتاج لعلاج مكثف، وتسبب مرضه في توقفه عن عمله بائعًا للملابس، ما أدى إلى توقف مصدر دخله الوحيد.

ووجه السيسي بتوفير مصدر دخل ثابت لمحمد بعد توقفه عن العمل، وعلق محمد على تدخل الرئيس بقوله “ربنا يباركلنا في عمر الرئيس ويطولنا في عمره، وربنا يجبر بخاطره زي ما بيجبر بخاطر الغلابة”.

مساعدة رجل تكفل بأبناء شقيقيه
حالة أخرى من الحالات التي استجاب لها الرئيس، وهي حالة الحاج صلاح مواطن بمحافظة البحيرة، والذي تكفل برعاية 8 من أبناء إخوته تتراوح أعمارهم ما بين 3 سنوات إلى 15 عاماً، بعد وفاتهما بالسرطان وتخلي أمهاتهم عنهم.

وقال الرجل رداً على استجابة الرئيس الفورية لمساعدته في صرف معاش للأطفال، “بشكر الرئيس عبد الفتاح السيسي، وفي الحقيقة أنا مش عارف أقول إيه من الفرحة، ولا عارف أشكره قد إيه.. عاجز عن الشكر، الرئيس كل يوم بيثبت للناس كلها إنه أب لكل المصريين، وأنه مهموم بمشاكلهم وبيحلها، بشكره وبدعليه من قلبى ربنا يخليه لينا يا رب”.

سائقة التروسيكل
وفي ذكرى عيد الأم الماضي، استجاب الرئيس السيسي لحالة السيدة ناهد جمال المعروفة إعلامياً باسم “سائقة التروسيكل”، بعد مناشدتها بمساعدتها في تربية 5 بنات بعد أن ضاق الحال بها وأصبحت تعمل سائقة على التروسيكل لتدبير شؤون بيتها.

ووعد الرئيس السيسي السيدة بتلبية جميع طلباتها من خلال توفير شقة جديدة ومحل لبيع البضائع.

مساعدة مواطنة في علاج ابنها
كما استجاب السيسي لمناشدة مواطنة طلبت علاج ابنها من ذوي الاحتياجات الخاصة، وتوفير فرصة عمل لزوجها، وقالت رداً على استجابة الرئيس “شكرا للرئيس السيسي، ربنا يحميه، هو أبونا الروحي”.

معاش استثنائي للفنان شريف دسوقي
وأبدى الرئيس اهتمامه بحالة الفنان شريف دسوقي الذي خضع لعملية جراحية الشهر الماضي أدت إلى بتر إحدى قدميه بسبب مرض السكري.

ووجه السيسي بعلاج دسوقي وتقديم كافة الرعاية الصحية له على نفقة الدولة، كما أمر بصرف معاش استثنائي له.

وفي مناسبة الذكرى الثامنة لثورة 30 يونيو تستعرض الشروق أبرز الحالات التي استجاب لها الرئيس السيسي في توفير حياة كريمة لها، وتذليل مصاعبها.

الرئيس عبد الفتاح السيسي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *