أخبار مصر

فيديو.. أسامة ربيع: انتهينا من أزمة تعويضات السفينة الجانحة ووقعنا بالأحرف الأولى

قناة السويس: حققنا 3 مليارات دولار خلال الستة أشهر الأولى من العام الجاري

قال الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، إنه تم الانتهاء من أزمة تعويضات السفينة الجانحة، مشيرًا إلى تأجيل جلسة القضية حتى الانتهاء تمامًا من التسوية، خاصة وأنه تم التوقيع عليها بالأحرف الأولى.
وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «حديث القاهرة» المذاع عبر فضائية «القاهرة والناس»، مساء أمس الأحد، أنه تم الحفاظ على حقوق هيئة قناة السويس كاملة، رافضًا الإفصاح عن مبلغ التعويض، لتوقيعهم على اتفاقية سرية الأرقام.
وذكر أن الهيئة حافظت على العلاقات مع الشركة المالكة للسفينة الجانحة، والعلاقات السياسية مع دولة اليابان، لافتًا إلى تلاقيه زيارات من سفراء أجانب حتى الآن ليشكروه على الإنجاز الذي تم في تعويم السفينة الجانحة
وأوضح أن أزمة السفينة الجانحة وجهت أنظار العالم على هيئة قناة السويس وعلى أهمية القناة بالنسبة للعالم، مضيفًا أنه خلال الستة أشهر الماضية تم مرور9760 سفينة، على عكس نفس الفترة العام الماضي التي تم عبور 9540 سفينة خلالها.
وأشار إلى تحقيق القناة لإيراد يصل إلى 3 مليارات دولار خلال الستة أشهر الأولى من العام الجاري بنسبة زيادة 8.8% عن نفس الفترة خلال العام الماضي، ذاكرًا أن الأربعاء المقبل سيكون يوم التوقيع النهائي مع عقد احتفالية لإعلان ما تم خلال تسوية أزمة التعوايضات الخاصة بالسفينة إيفرجيفن، مع السماح لها بالمغادرة.
ولفت إلى حضور مسؤولي هيئة قناة السويس ووكلاء للشركة المالكة للسفينة وسفراء أجانب ووكلات الأنباء خلال احتفالية يوم الأربعاء الموافق 7 يوليو، موضحًا أن الشركة المالكة للسفينة أهدت القناة قاطرة بقوة شد نحو 75 طنًا.
وأكد أنه راضي عن حل أزمة التعويضات بطريقة ودية وتكليل جهود رجال الهيئة في إنقاذ السفينة والحفاظ على حقوق القناة، مفيدًا بأنه سيتم تخصيص تعويض لأهل موظف القناة الذي توفي أثناء إنقاذ السفينة الجانحة وإرسالهم لأداء فريضة الحج وعمرة، على الرغم من رفضهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *