أخبار مصر

محمد العرابي: ما تشهده تونس ليس انقلابا.. ويجب إسقاط الإخوان من نسيج الحكم

قال السفير محمد العرابي، وزير الخارجية الأسبق، إن ما تشهده تونس ليس انقلابًا، لافتًا إلى أن المغرب العربي يشهد تطورات؛ نتيجة الوضع في تونس، لا يعلم أحد مداها.

وأضاف العرابي، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «تحت الشمس»، الذي يقدمه الإعلامي معتز عبدالفتاح عبر فضائية «الشمس»، مساء الاثنين، أن الدول العربية عليها التأكيد بأن الرئيس التونسي قيس سعيّد لم ينقلب على الدستور، موضحًا أن «سعيّد» مارس حقوقه في إطار شرعي داخلي.

وشدد على أهمية تأييد الشرعية لرئيس الجمهورية التونسية، منوهًا إلى أن «ما تشهده تونس تكرار لما حدث في مصر ما بعد عام 2013، لكنه بطريقة مختلفة إلى حد ما».

وذكر وزير الخارجية الأسبق، أن المهم هو إسقاط نظرية وجود تيار الإخوان في نسيج الحكم بالدول العربية وبالأخص شمال إفريقيا، قائلًا إن ما يحدث الآن نموذج يؤثر على تواجد الإخوان في سوريا وليبيا.

وقرر الرئيس التونسي قيس سعيد، مساء أمس الأحد، إعفاء رئيس الحكومة هشام المشيشي من منصبه، وتجميد كل اختصاصات مجلس النواب، وتوليه أعمال السلطة التنفيذية، في ظل احتجاجات تسود الشارع التونسي اعتراضًا على سياسات حركة النهضة الإخوانية برئاسة راشد الغنوشي.

السفير محمد العرابي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *