أخبار مصر

الصحفيين تتسلم أرض النادي البحري بالإسكندرية: كان يستغلها البعض كجراج خاص

أعلن نقيب الصحفيين ضياء رشوان، أن النقابة استعادة أمس السبت قطعة الأرض التي تم تخصيصها لصالحها بحق الانتفاع وتسلمها لها عام ١٩٨٩؛ لإقامة نادي بحري للصحفيين عليها، بمنطقة شاطئ سابا باشا بالإسكندرية.

وقال رشوان في بيان له اليوم، إنه طوال 32 عاما لم يتم إقامة أي إنشاءات بالأرض أو استغلالها بأية صورة، مما جعلها مطمعا لبعض الأفراد منذ ثماني سنوات باستغلالها كجراج للسيارات لحسابهم الشخصي.

وأضاف أن النقابة تحركت بصورة جدية بعد موافقة المجلس على ما عرضه عليه بخصوص إنقاذ هذه الأرض، فى الربع الأول من العام الحالي، حيث قام بزيارة اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية بصحبة الزميل محمد شبانة السكرتير العام للنقابة والزميل فكرى عبدالسلام نقيب الصحفيين بالإسكندرية، حيث تم الاتفاق على تسديد جزء من المديونية وقدره ٥،٥ مليون جنيه للحفاظ على أرض النادي تم تسديده فوريا.

وأوضح رشوان أنه تم تخفيض 50% من إجمالي مبلغ المديونية المتراكم على النقابة بعد تظلم الأندية البحرية بالمنطقة، حيث وافق وصدق محافظ الإسكندرية بتاريخ ١٩ / ١/ ٢٠١٩ على تقييم اللجنة العليا التابعة للهيئة العامة للخدمات الحكومية لسعر المتر بحق الانتفاع لجميع الأندية الاجتماعية للنقابات المهنية المقامة على شاطئ سابا باشا، ومنها أرض “الصحفيين”.

وأشاد ضياء رشوان بالتنسيق الوثيق مع محافظ الإسكندرية، الذى أبدى كل تعاون ودعم، والزميل رئيس النقابة الفرعية بالإسكندرية فكرى عبدالسلام الذي تم تفويضه بعد سداد المبلغ المستحق للمحافظة، بناء على قرار مجلس النقابة للقيام بالتنسيق مع المحافظة والجهات المعنية بالإسكندرية لإزالة الاشغالات بالأرض.

وتابع:” بالفعل بعد التنسيق و التشاور المستمر قام رئيس النقابة بالإسكندرية بتقديم مذكرة للمحافظ وتواصل معه فورها نقيب الصحفيين، وفور تصديق اللواء محمد الشريف عليها، قام الزميل فكرى عبدالسلام بالتنسيق مع الجهات المعنية ومع النقيب ضياء رشوان، حيث تمت الإزالة و تعيين حراسة على أرض النادى البحرى، مع البدء الفوري في استغلالها مؤقتا لتكون متنفسا لجميع الصحفيين لحين الاتفاق مع إحدى الشركات المتخصصة للبدء فى استخراج التراخيص وإنشاء النادى فى القريب العاجل ليكون أول نادى للصحفيين على ساحل البحر المتوسط بالاسكندرية.

وأكد فكري عبدالسلام رئيس النقابة الفرعية بالاسكندرية، أنه بناء على توجيهات المحافظ، تم إزالة كل الإشغالات وتسليم أرض النادى البحرى خالية تماما منها أمس السبت.

وأشار عبدالسلام إلى أنه على اتصال دائم مع النقيب ضياء رشوان بخصوص أرض النادى، حيث يبذل جهدا كبيرا ومتواصلا لإنهاء تنفيذ مشروع نادى الصحفيين البحرى، موجها الشكر للنقيب ضياء رشوان وأعضاء المجلس لدعمهم المتواصل لفرع النقابة وأعضاء الجمعية العمومية بالإسكندرية، وأنه جارى التنسيق مع النقيب العام لاستغلال أرض النادى لصالح الصحفيين مؤقتا لحمايتها من الاستيلاء عليها مرة أخرى.

وقال رشوان في بيان له اليوم، إنه طوال 32 عاما لم يتم إقامة أي إنشاءات بالأرض أو استغلالها بأية صورة، مما جعلها مطمعا لبعض الأفراد منذ ثماني سنوات باستغلالها كجراج للسيارات لحسابهم الشخصي.

نقابة الصحفيين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *