أخبار مصر

وزير الاتصالات: 90 خدمة حكومية مرقمنة بالكامل على منصة مصر الرقمية

قال عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إن اجتماعه مع رئيس مجلس الوزراء، شهد استعراض أهم محاور مصر الرقمية وبنائها، مشددًا على أهمية التفرقة بين بناء مجتمع رقمي متكامل والخدمات الحكومية المرقمنة.

وأضاف طلعت، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «حضرة المواطن»، الذي يقدمه الإعلامي سيد علي عبر فضائية «الحدث اليوم»، مساء الأحد، أن الاجتماع تناول ملف الخدمات المرقمنة، مشيرًا إلى أن الوزارة استطاعت توفير 90 خدمة مرقمنة بالكامل على منصة مصر الرقمية، بالتعاون مع الوزارات المقدمة للخدمات.

وأشار إلى عرض خطة لإطلاق المزيد من الخدمات والتوسع في منافذ تقديم الخدمة على رئيس الوزراء اليوم، موضحًا أن الخطة تشمل التوسع في مكاتب البريد ومراكز الاتصال التي تقدم خدمات مصر الرقمية.

وذكر وزير الاتصالات أن الاجتماع تناول استعدادات جامعة «مصر المعلوماتية» التي أنشأتها الوزارة بالتعاون مع التعليم العالي، لفتح أبوابها مع بدء العام الدراسي المقبل، معربًا عن أمله في أن تحقق الجامعة «وثبة نوعية» في الخبرات والكوادر بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وأوضح أن الاجتماع تناول انتقال الحكومة إلى العاصمة الإدارية الجديدة، والمشروع الضخم الذي تتبناه الوزارة لأرشفة كل مستندات الحكومة الجارية إلكترونيًا، مؤكدًا أن الوزارة حريصة على إتمامها لكل الملفات الجارية.

وعن تحول مصر كلها لتصبح رقمية كالعاصمة الإدارية، أجاب «طلعت» أن عملية بناء المجتمعات لا تتوقف، متابعًا: «القطاع سيشهد جديدًا وهو ما يتعين على الوزارة تطويره وتحديد كيفية تسخيره لتحقيق الأهداف وخدمة المواطنين».

وأكد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، أن الدولة المصرية اتخذت خطوات كبيرة في سبيل التحول الرقمي، تماشيًا مع «رؤية مصر 2030» واستراتيجية مصر لتحقيق التحول الرقمي، وذلك سعيا للوصول لتحويل مصر إلى مجتمع يعتمد على التطبيقات التكنولوجية في الحصول على الخدمات المقدمة إليه.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي ترأسه الدكتور مصطفى مدبولي، اليوم؛ لمتابعة الخطوات التنفيذية لتطبيق منظومة التحول الرقمي، وذلك بحضور الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والمهندس خالد العطار، نائب وزير الاتصالات للتنمية الإدارية والتحول الرقمي والميكنة، ومسئولي الجهات المعنية.

الدكتورعمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *